تدشين فعاليات الملتقى الأول للجمعيات الخيرية

الثورة/ أوسان الكمالي –
بدأت أمس بصنعاء فعاليات الملتقى الأول للجمعيات الخيرية ودورها في تعزيز قيم التماسك الاجتماعي, والذي نظمته منظمة دار السلام لمكافحة الثأر والعنف وبحضور ممثلين عن الاتحاد الاوروبي وكذا 30 مؤسسة وجمعية خيرية من خمس محافظات .
وفي حفل افتتاح الملتقى الذي يستمر على مدى يومين ألقى الاخ عبدالرحمن المروني رئيس منظمة دار السلام كلمة الافتتاح أكد فيها أن العمل الخيري في اليمن تأثر بشكل واضح على المستوى المحلي والدولي عقب سلسلة من الأحداث الارهابية.
وأشار المروني إلى أن العمل الخيري يتطلب عملا◌ٍ مجتمعيا◌ٍ ويجب تجنبيه عن التصنيفات الحزبية والولاءات السياسية والفكرية الضيقة, مستعرضا◌ِ دور المنظمة على المستوى المحلي والدولي من خلال المشاركات والمشاريع التي نفذتها خلال العام 2011م, وماحققته في سبيل إنجاح رسالتها الرامية لتعزيز قيم السلام الاجتماعي في اليمن في ظل أحنك الظروف, كما استعرض أهداف الملتقى في سبيل توعية المشاركين بأهمية التماسك الاجتماعي والتنمية البشرية وتقييم تجربة العمل الخيري في المناطق المستهدفة والمساهمة في تطوير دور الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
من جانبه ألقى الاخ/ خالدي الزيدي كلمة المشاركين نيابة◌ٍ عن الجمعيات الخيرية المشاركة والتي استعرض فيها الصعوبات والانجازات والتحديات للعمل الخيري والادوار التي تقدمها الجمعيات, مشيرا◌ٍ إلى أن النشاط الخيري يمثل ركيزة هامة من ركائز التماسك الاجتماعي, مؤكدا◌ٍ على أهمية الشراكة ومناقشة السلبيات والايجابيات للخروج برؤى وتوصيات فعالة تساهم في إثراء العمل الخيري وتوجيهه لمن يستحقه.
وتناولت الجلسة الأولى لليوم الاول والتي ترأسها أ.د/ عبدالكريم قاسم ثلاث اوراق عمل تناولت الاولى العمل الخيري في الاسلام قدمها الشيخ/ حسين السراجي, بينما تحدث الدكتور/ مراد الداعري في الورقة الثانية عن الجميعات الخيرية في اليمن “الواقع والطموح”, فيما تناولت الورقة الاخيرة “دور الجمعيات الخيرية على ضوء مفاهيم التنمية البشرية والتماسك الاجتماعي” قدمها الاخ/ أمين المشولي.
وخلال الحفل جرى عرض فيلم وثائقي بعنوان “بيت السلام في اليمن” أعده عدد من طلبة كلية الإعلام يمثلون مجموعة السلام في الكلية. كما تم تكريم عدد من داعمي السلام في اليمنº وتقديم أوسمة السلام لعدد من الشخصيات الاجتماعية لدورهم في تعزيز قيم السلام في المجتمع اليمني.

قد يعجبك ايضا