أجهزة الأمن بذمار تضبط 300 صومالي دخلوا اليمن بطرق غير شرعية

مارب/سبأ –
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار أمس 300 مواطن يحملون الجنسية الصومالية¡ كانوا متواجدين في مدينة ذمار بعد دخولهم البلاد بصورة غير مشروعة وذلك تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي بتكليف اللجنة الأمنية بالمحافظة للقيام بحملة لضبط الأجانب المقيمين بصورة غير مشروعة.
وأوضح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السلطة المحلية أشرفت على عملية ضبط الأجانب في عاصمة المحافظة والذين كانوا قد توافدوا إليها بأعداد كبيرة خلال الفترة الماضية وتم ترحيلهم أمس إلى مخيم اللاجئين بمنطقة خرز محافظة لحج بالتنسيق مع الجهات المختصة¡ لافتا إلى أن السلطة المحلية تكفلت بكل الترتيبات الخاصة بهذه الحملة وتأمين إيصال المضبوطين إلى مخيم إيواء اللاجئين حيث تشرف عليهم منظمات دولية معنية بشئون اللاجئين.
وأشار إلى أن السلطات المختصة بالمحافظة كانت قد تلقت شكاوى عديدة عن تزايد تواجد الصوماليين بصورة كبيرة في شوارع مدينة ذمار في الآونة الأخيرة فضلا عن ما ترتب على ذلك من مشاكل أمنية واقتصادية واجتماعية.
من جانبه أفاد مدير أمن المحافظة العميد عبدالكريم العديني أن الأجهزة الأمنية قامت بحملة واسعة لضبط الأجانب بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية¡ حيث تم تجميع المضبوطين وتجهيز سيارات نقل جماعية وترحيلهم إلى محافظة لحج وتسليمهم للسلطات المختصة في مخيم اللاجئين .. مبينا أن الأجهزة الأمنية حرصت على مراعاة الظروف الإنسانية التي أجبرتهم على الهرب من بلادهم واللجوء إلى اليمن¡ وتعاملت معهم من منطلق إنساني ووفرت لهم وبدعم من السلطة المحلية نفقات الأكل والشرب ووسائل النقل الجماعية مع تأمين موكبهم حتى وصولهم إلى مخيم اللاجئين بخرز.
ودعا العميد العديني جميع المواطنين في المحافظة إلى إبلاغ أجهزة الأمن عن أي أجنبي يقيم بصورة غير مشروعة في المحافظة ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة¡ مؤكدا أن هذه الحملة ستتواصل خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومختلف الأجهزة المعنية بالمحافظة.
الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار كان أقر في اجتماعه الدوري الأحد الماضي تكليف اللجنة الأمنية بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ حملة ضبط للأجانب المقيمين بصورة غير مشروعة وترحيل الصوماليين إلى مخيمات اللاجئين.

قد يعجبك ايضا