رئيس الوزراء يوجه جميع الوزراء بإيلاء قضايا الشباب اهتمام خاص وأولوية مطلقة


الثورة نت –
وجه رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة جميع الوزراء في حكومة الوفاق الوطني بإيلاء قضايا الشباب اهتماما خاصا وأولوية مطلقة لأنهم أمل الحاضر وبناة المستقبل.

وأكد الاخ رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم بمحافظة عدن عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية بالمحافظة¡ تفهمه واهتمامه بكل مطالب واحتياجات الشباب وفي مقدمة ذلك قضايا التشغيل والبطالة.. مشيرا الى ان مطالب الشباب حق مشروع لهم¡ والحكومة لن تتوانى عن عمل كل ما يمكن من اجل تلبية هذه المطالب في اطار الامكانات المتاحة.

وقال” يحز في النفس ان يعيش الشباب وكافة ابناء الشعب اليمني هذه الاوضاع الصعبة¡ وقدرنا اننا نتحمل المسئولية وانتم تدفعون الثمن¡ وهناك متطلبات كثيره وهذا حقكم¡ ولو كنا نستطيع الاستجابة لها دفعة واحدة لما ترددنا¡ فانتم تعلمون اننا ورثنا تركة ثقيلة¡ ومثلما نتفهم ظروفكم عليكم بالمقابل ان تتفهموا ايضا وضعنا وظروفنا¡ ونتعاون معا على تحقيق كل ما يخدم رخاء وازدهار الشعب”.

وأكد باسندوة ان هناك عوامل عديدة تحملنا على التفاؤل بغد افضل ومستقبل مشرق.. وقال ” يجب ان لا نستسلم لليأس والتشاؤم¡ فالحاضر افضل من الماضي¡ والمستقبل ان شاء الله سيكون افضل من الحاضر”.

وأوضح ان كل ما يحدث في اليمن ناتج عن الفساد الذي ادى الى انتشار الفقر والبطالة والمعاناة.

وحث الشباب على نبذ الخلافات وتوحيد صفهم ورؤاهم والتعاون معا لبناء الوطن.. مؤكدا الحاجة للتصالح والتسامح وطي صفحة الماضي المؤلمة والصراعات المريرة.

وقال ” كما نجحنا في الماضي بالتحلي بالتسامح نريد اليوم كذلك ان نتسامح ونتجاوز الاوضاع الراهنة ونطوي الصفحات المؤلمة والصراعات التي اضرت بالوطن وننهي المشاكل التي تؤثر على حاضر ومستقبل الوطن”.

وشدد رئيس الوزراء على اهمية استعادة المكانة الاقتصادية والمدنية والثقافية لمحافظة عدن لان في ذلك مصلحة لكل اليمن وامنه واستقراره ووحدته.
وقال ” من مصلحة اليمن كله ان تنهض عدن¡ ومصير الوحدة ومستقبل اليمن رهن بعدن”.

ولفت الاخ باسندوة الى اهمية تضافر جميع الجهود لحل المشاكل والتحديات التي تواجه محافظة عدن حاليا.. مؤكدا انه سيقف بكل ما اوتي من قوة الى جانب كل ما يخدم امن واستقرار عدن ويعيد لها دورها الريادي.

وتحدث في اللقاء محافظ عدن ورئيس واعضاء اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب الذين أكدوا على المشاركة الفاعلة والواسعة للشباب في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والدور المعول عليهم في وضع الرؤى وتقديم المقترحات الكفيلة بتحقيق التغيير المنشود وحل كافة القضايا والمشكلات وفي مقدمتها القضية الجنوبية العادلة بامتياز.. مشيرين الى اهمية وضوح وتوحيد الرؤى لطرح مشاريع وطنية في مؤتمر الحوار تخدم حاضر ومستقبل اليمن¡ وتجنب البلاد الانزلاق في اتون الفوضى والعنف والحرب الاهلية.

بدورهم عبر عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية بمحافظة عدن عن ترحيبهم برئيس واعضاء مجلس الوزراء وتقديرهم لما يبذلونه من جهود في هذه الاوضاع الاستثنائية التي يعيشها الوطن.. مؤكدين انهم بصدد عقد مؤتمر حوار مصغر على مستوى المحافظة لوضع رؤية موحدة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب¡ بما في ذلك وضع مقترحات وايجاد حلول جذرية للقضية الجنوبية تحت سقف الوحدة.

ولفتوا الى ضرورة الاهتمام بالشباب واعطائهم فرصة اكبر للمشاركة في صنع القرار ¡ اضافة الى نشر مفاهيم التعايش الاجتماعي باعتبار ان الجميع في اطار عائلة كبيرة اسمها اليمن.

سبأ

قد يعجبك ايضا