وزير التخطيط يشدد على ضرورة تطبيع مظاهر الحياة في أبين


صنعاء / سبأ
اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على اهمية تنسيق الجهود بين الحكومة والمنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال الاغاثة الانسانية للبدء في تقديم خدمات الاغاثة الهادفة الى التخفيف من معاناة النازحين في ابين .
وشدد وزير التخطيط والتعاون الدولي لدى ترؤسه أمس اجتماعا موسعا مع ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال الاغاثة الانسانية على ضرورة التسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في اليمن وإزالة مخلفات الحرب المستعرة التى شهدتها العديد من المناطق بأبين .
واعتبر أن انهاء معاناة النازحين من سكان المناطق المتضررة جراء الانشطة الإرهابية التى مارستها جماعة انصار الشريعة خلال الفترة الماضية يمثل اولوية حكومية.. منوها بالحرص الذي تبديه المنظمات الاقليمية والدولية المانحة في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى التسريع بتقديم الخدمات الاغاثية للمتضررين وتطبيع الأوضاع الإنسانية في أبين .
وكشف وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تحضيرات تجريها وزارة التخطيط لعقد اجتماع موسع تشارك فيه كافة المنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال الإغاثة الانسانية وممثلو الدول والمنظمات والصناديق الإنمائية المانحة لليمن الاثنين القادم لمناقشة التفاصيل المتعلقة بتنسيق جهود الاغاثة للنازحين بأبين .
من جهته أكد وزير الادارة المحلية الدكتور علي اليزيدي أن الحكومة ممثلة بوزارة الادارة المحلية والسلطات المحلية بأبين تبذل جهودا◌ٍ للتسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في أبين.. مشيرا الى أن كافة المؤسسات الحكومية في المحافظة ستستأنف مهامها خلال الايام القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا