برنامج تدريبي حول صعوبة التعلم عند الاطفال بتعز

تعز/سبأ –
دشنت بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز أمس فعاليات البرنامج التدريبي الثاني الخاص بصعوبة التعلم لدى أطفال الرياض والمرحلة التعليمية الأساسية والذي يستمر 6 أيام¡ بمشاركة 18 كادرا◌ٍ من كادر الجمعية اليمنية للدسلكسيا ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة بتعز.
وفي افتتاح الدورة اشار وكيل اول محافظة تعز محمد عبد الملك الهياجم إلى أهمية هذا البرنامج في معالجة المشكلة التي يعاني من اطفال الرياض في مجال القراءة والتعلم والتخفيف من معاناتهم الإبداعية ومساعدتهم على التفكير والتعلم ..مؤكدا استعداد المسؤولين بالمحافظة لتقديم العون والمساعدة للجمعية اليمنية للدسلكسيا من اجل معالجة هذه المشكلة التي يعاني من الأطفال.
مشيدا◌ٍ بالجهود التي تبذلها الجمعية الكويتية في مجال تقديم الدعم والعون لهؤلاء الاطفال الذين يعانون من صعوبة التعلم وخاصة في المراحل الأولى للتعليم .
بدوره اشار مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني لسد فجوة الخدمات الموجودة في المجتمع ومنها التعليم الاساسي و تقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبها على التعليم ومساعدتها على المشاركة والاندماج في المجتمع .
من جانبه أكد رئيس الجمعية الكويتية للدسلكسيا الدكتور محمد يوسف القطامي ان الحل في التغلب على صعوبة عسر القراة وصعوبة التعلم يأتي من خلال المقدرة على القراءة لأنها الوسيلة الوحيدة التي يتعلمها الإنسان عن طريق المعلم ولابد من تدريب المعلم على كيفية اكتشاف هذه المشكلة ومعالجتها وباستخدام الحاسوب .. معتبرا اهتمام بلادنا بهذه المشكلة انما يدل على التطور الحضاري في بلادنا وانها سباقة مع مايحدث عالميا لتقوية الجوانب الاقتصادية والمجتمعية فيها .
فيما ألقيت كلمتان من قبل رئيس الجمعية اليمنية للدسلكسيا عبدالرحمن الحكيمي¡ ورئيس قسم التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فؤاد حسان اشارا فيهما الى البرنامج التدريبي ومراحله الثلاث وعدد المستهدفين منه والبالغ عددهم مائة معلم ومعلمة من معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى الأساسية إضافة الى الأنشطة المختلفة للبرنامج والذي يهدف في الأساس الى توعية المجتمع من أولياء الأمور ومعلمين حول المشكلة وكيفية معالجتها للحد من تسرب الطلاب والطالبات من المدارس ولتعزيز ثقتهم بأنفسهم خاصة المصابين بهذه المشكلة ولمعاملتهم بصورة جيدة من قبل المتعاملين منهم خاصة المعلمين والمعلمات.
حضر عملية التدشين وكيل المحافظة المساعد محمد عبدالله الشمبا ومدير مكتب منظمة اليونيسف بتعز خالد الشيباني وضابطة برنامج وحدة الحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية آمال الشميرى وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء ومديرات المدارس وممثلي عن منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا