اليونيسيف : 60 بالمائة من اطفال اليمن يعانون من الاسهالات جراء سوء التغذية


الثورة نت/.. –

اوضح ممثل اليونيسيف جيرت كابليري ان سوء التغذية ونقص الغذاء في اليمن يرتبطان بالمياه غير الامنة.. مبينا ان 60 بالمائة من اطفال اليمن يعانون من الاسهالات جراء هذه المشكلة.. مبديا استعداد المنظمة للتعاون مع الحكومة اليمنية في هذا الجانب.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم ممثل منظمة اليونيسيف حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتصلة بمشكلة نقص المياه التي تعاني منها اليمن¡ وارتباطها بسوء التغذية لدى الاطفال¡ وتوجهات التعاون المشترك بين الحكومة واليونيسيف للتعاطي مع هذه المشكلة وايلائها الاهتمام المناسب.
وأكد اللقاء بحضور وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمياه والبيئة عبدالسلام رزاز ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف علي الصريمي¡ على التعامل مع مشكلة المياه كاولوية ملحة¡ وتوسيع اطر التعاون مع المانحين في هذا الجانب¡ اضافة الى انتهاج سياسات فاعلة تجاه هذه المشكلة.
وفي اللقاء أكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستعمل كل ما يمكن في سبيل حل هذه المشكلة واعطائها الاولوية القصوى خلال الفترة الراهنة والقادمة.. معبرا عن تقديره لاهتمام اليونيسيف بهذا الموضوع باعتبارها شريك اساسي مع الحكومة اليمنية.
ولفت باسندوة الى اهمية وضع خطة للاستفادة من التمويلات الخارجية وتوجيهها لقطاعي المياه والكهرباء.

قد يعجبك ايضا