الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مذكرة تفاهم حول المسح الصحي الوطني الديموغرافي بتكلفة مليونيين و500 ألف دولار

صنعاء – سبأ –
وقعت أمس بصنعاء مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع التخطيط والتنمية والدول والمنظمات الدولية المانحين والممولين للمسح الصحي الوطني الديموغرافي¡ والذي سينفذ في جميع محافظات الجمهورية خلال العام الجاري2012 – 2013م.
ويهدف برنامج المسح الصحي البالغة تكلفته مليونين و500 ألف دولار إلى إيجاد قاعدة معلومات من خلال المسح للحصول على المؤشرات الصحية العامة التي تبنى على أساسها الخطط والبرامج الصحية من حيث الكادر الصحي والقوى البشرية والمرافق الصحية من حيث انتشارها وتجهيزها بالمعدات والمستلزمات الطبية¡ بالإضافة إلى مؤشرات الترصد الوبائي وانتشار الأمراض.
وقع المذكرة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي¡ فيما وقعها عن ممولي المشروع الممثلون عن منظمة الصحة العالمية¡ السفارة الهندية¡ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية¡ منظمة اليونيسيف¡ صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية¡ المشروع اليمني الألماني جي تي زد¡ الوكالة البريطانية الدولية والبنك الدولي.
وعقب توقيع المذكرة عبر وزير الصحة العامة والسكان عن تقديره وشكره للمانحين في دعمهم للقطاع الصحي وتمكينه من القيام بدوره في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا.
حضر التوقيع عدد من المسؤولين في وزارة الصحة العامة والسكان وممثلين عن الداعمين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com