الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لقاء تمهيدي ثان◌ُ للقيادات الإعلامية بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد –
نظمت أمس نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع مشروع الاستجابة باليمن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الإعلام اللقاء التمهيدي الثاني للقيادات الإعلامية حول مدونة السلوك الصحفي بمشاركة 25 صحفيا◌ٍ من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة.
هدف اللقاء إلى عرض مدونة السلوك الصحفي والاطلاع على مقترحات وآراء المشاركين وتوصياتهم الهادفة إلى المساهمة في تطوير الأداء المهني والأخلاقي في الصحافة اليمنية وخاصة خلال الفترة الانتقالية الحالية .
وفي حفل افتتاح اللقاء أكد وكيل محافظة الحديدة حيدرة ناصر الجحما على أهمية هذا اللقاء الذي يستهدف الصحفيين بالمحافظة الذين يجب عليهم أن يتحملوا مسئولياتهم المهنية والأخلاقية تجاه المجتمع والبلاد بعيدا عن الانتماءات الحزبية والمناطقية .
مشددا على ضرورة تناول القضايا المتعلقة بحياة الناس والتركيز على مؤتمر الحوار الوطني والمساهمة في إنجاحه من أجل إخراج البلاد من الأوضاع الصعبة التي تمر بها حاليا تحت راية الوحدة الوطنية .
وكانت ألقيت العديد من الكلمات من قبل الأخ / نبيل الأسيدي¡ رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة والأخ/ أحمد الجبر¡ مسئول الخدمات بالنقابة وعادل مكي¡ مدير الإعلام بالمحافظة والأخت / أمل غنيمة عن فرع النقابة بالحديدة أشارت إلى أن هذا اللقاء التمهيدي الثاني حول مدونة السلوك الصحافي الذي يأتي ضمن مشروع تطوير الأداء المهني والأخلاقي في الصحافة اليمنية وميثاق الشرف الصحفي الذي أقره مجلس نقابة الصحفيين وأحاله إلى النقاش .
مشيرين إلى أنه بعد الانتهاء من هذه اللقاءات التي ستشمل محافظات عدن والمكلا وتعز أيضا كمدن محورية وسيعقبها عقد أربع ورش عمل للخروج بمقترحات أولية لصياغة مدونة سلوك للصحفيين اليمنيين خلال المرحلة الانتقالية إلى جانب تدريب عدد من الصحفيين على القضية الإنسانية والمهارات المهنية والاهتمام بالقضايا الاجتماعية والنوع الاجتماعي بشكل أساسي بما يتيح تغطية واسعة لهذه الحالات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com