باسردة:ميزانية جامعة صنعاء لاتكفي..والعملية التعليمية مهددة

الثورة /خاص –
أعلنت جامعة صنعاء أمس عن موازنتها للعام الحالي والتي تقدر بـ 12مليار ريال في خطوة تعد الأولى على طريق الشفافية في المؤسسات التعليمية الحكومية.
لكن رئيس الجامعة الدكتور أحمد باسردة قال لـــ الثورة : إن هذه الميزانية المقرة من وزارة المالية ليست فعلية ¡ ويدخل ضمنها عائدات الموازي التي توقفت فعليا منذ عام ¡والشفافية تتطلب توضيح الحقيقة للجميع.
وأكد أن 6مليارات و250مليون ريال من أصل الموازنة تذهب لباب المرتبات والاجور ومافي حكمها و900مليون ريال تذهب لباب الإعانات والمنح الدراسية لموفديها المبتعثين للدراسات العليا في الخارج وملياري لمشاريع البنية التحتية لانستطيع الحصول عليها من المالية تعتذر لعدم توفر الاعتمادات فيما لا تحظى النفقات التشغيلية التي هي قضية مهمةا لا بــ 656مليون ريال .
وأوضح أن وزارة المالية تحتسب إجمالي الميزانية ضمن الحسابات الخاصة بالجامعة من موازي ونفقة خاصة والتي تقدر بـ مليار و800مليون ريال لكن المحصل الفعلي منها للعام الماضي فقط 631مليون ريال بسبب توقف الطلبة عن دفع رسوم النظام الموازي مما يضع الجامعة أمام محك خطير ينعكس سلبا على العملية التعليمية برمتها.
وناشد الدكتور باسردة الحكومة ووزارة المالية سرعة اتخاذ معالجات حقيقية تمكن الجامعة من أداء رسالتها التعليمية والتربوية بالشكل المطلوب لأن الجامعة التي يدرس بها نحو 70 ألف طالب وطالبة مهددة بالتوقف.

قد يعجبك ايضا