(غدا◌ٍ)تدشين حملةوطنيةوقائيةضد مرض شلل الأطفال في أمانةالعاصمةومختلف محافظات الجمهورية



الثورة نت/ عبدالخالق البحري
تدشن غدا◌ٍ الاثنين في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ضمن إستراتيجية من منزل إلى منزل¡ والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة من 11-13يونيو الجاري وتستهدف أربعة ملايين و589 ألف و280 طفل وطفلة دون الخامسة من العمر.
وأوضح أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة” بأن الحملة تأتي بناء◌ٍ على تنفيذ توصيات وتعليمات منظمة الصحة العالمية الخاصة بمكافحة واستئصال شلل الأطفال وضمان بقاء الجمهورية اليمنية خاليا◌ٍ من فيروس شلل الأطفال..
وأكد الأخ الوزير بأن أهمية تنفيذ الحملة الوقائية لتحصين أبناء اليمن من الفيروس بهدف منع انتقال أو دخول الفيروس إلى اليمن خاصة وان التقارير الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية تؤكد إعادة انتشار فيروس شلل الأطفال في أكثر من 16 دولة منها (تشاد¡ جنوب السودان¡ باكستان وأفغانستان).. مفيدا◌ٍ بأن حملة التحصين الوقائية تكلف وزارة الصحة العامة والسكان الكثير من الجهد والمال والوقت حرصا◌ٍ منها للحفاظ على بقاء اليمن خال من فيروس شلل الأطفال..
ونوه الدكتور العنسي إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية من دخول أو انتقال فيروس شلل الأطفال إلى اليمن من الدول التي انتشر فيها الفيروس¡ خاصة وان الوضع الصحي العالمي الخاص بمنع انتشار ومكافحة الأمراض المعدية¡ كما أن الوضع الصحي الحالي في اليمن يستدعي قيام الكثير من حملات التحصين الوقائية لمنع انتشار الكثير من الأمراض المعدية وعلى رأسها فيروس شلل الأطفال¡ وكذا تدني نسبة التغطية الروتينية خلال العام 2011م وعدم وصول جميع الأطفال المستهدفين في حملات التحصين بسبب الأوضاع السياسية نتيجة الأزمة السياسية التي كادت أن تعصف باليمن.
وأضاف الأخ الوزير بأن الحملة تعتبر ذات أولوية قصوى بما تمثله من تدخلات أساسية نحو المحافظة على وضع اليمن خالية من شلل الأطفال¡ وتستهدف أكبر قدر ممكن من السكان بهدف الوصول إلى جميع الأطفال دون الخامسة من العمر..حيث سيتم إعطاء جرعة من فيتامين (أ) وهي تستهدف الأطفال دون العام من الفئة العمرية من تسعة أشهر إلى سنة وكذلك الأطفال من سنة وحتى الخمس السنوات من العمر.. داعيا◌ٍ المواطنين الاستمرار في بذل الجهود والتفاعل والحماس لمثل هذه الأنشطة الوطنية¡ والاستجابة لإنجاح فعاليات الحملة.

قد يعجبك ايضا