لجنة الاتصال تؤكد أنها ماضية في عملها في التواصل مع كل الأطراف رافضة أية شروط مسبقة


الثورة نت –
قالت لجنة الاتصال والتواصل الرئاسية إن عملية التواصل مع الفئات والأطراف السياسية المختلفة من أجل التحضير للحوار الوطني الشامل تتم بطريقة تدريجية وفق ماهو مرسوم لها.

وأشارت اللجنة خلال المؤتمر الصحفي الأول لها اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور عبد الكريم اﻹرياني رئيس اللجنة وحضور أعضاء اللجنة الدكتور ياسين سعيد نعمان وجعفر باصالح وعبد الوهاب الأنسي والناطق باسم اللجنة نادية السقاف أن أفضل إنجاز حققته اللجنة حتى الآن هو التواصل مع الحوثيين الذين وافقوا على الدخول في الحوار الوطني الجاد دون أية شروط¡ منوهة إلى أن عملية التواصل مع الأطراف المختلفة تجري على قدم وساق.

وأوضحت اللجنة أنها وزعت عملها على سبع فرق كل فرقة منها معنية بالتواصل مع مجموعة من الجهات التي ينبغي مشاركتها في الحوار الوطني الشامل¡ حيث يوجد عضوا اللجنة اللواء محمد حسين عرب والمحامية راقية حميدان حاليا بعدن في مهمة التواصل مع كافة الفئات الجنوبية بما فيهم الحراك ومنظمات المجتمع المدني والشباب.

وبينت اللجنة أن الوقت المحدد لانتهاء عملها هو يوم 30 يونيو الجاري ¡ متوقعة أن تنتهي فعليا من مهامها يوم 25 يونيو الجاري بحسب جدول عملها الذي يشمل يوم غدا الالتقاء مع منظمات المجتمع المدني ويوم 12 يونيو سيكون اللقاء مع الأحزاب الجديدة والقديمة من غير الموقعين على المبادرة الخليجية ويوم 16 يونيو الجاري سيكون لقائها في عدن مع ممثلي الحراك الجنوبي و يوم 17يونيو سيكون اللقاء مع المنظمات النسائية و18 يونيو سوف تلتقي اللجنة مع ممثلي الحركات الشبابية¡ بينما يتضمن جدول عملها اللقاء مع معارضة الخارج في القاهرة يوم 20 يونيو الجاري.

وأكدت اللجنة أنها ماضية في عملها في التواصل مع كل الأطراف دون استثناء من أجل التهيئة للحوار رافضة فرض أية شروط مسبقة للدخول في الحوار.. ودعت إلى عدم الخلط بين الحديث عن توحيد الجيش كشرط من شروط تهيئة أجواء الحوار بحسب المبادرة الخليجية وهيكلة الجيش التي هي عملية شكلية.

سبأ

تصوير/عادل حويس

قد يعجبك ايضا