تدريب 25 كادرا◌ٍ في مجال فحص وثائق إثبات الهوية اليمنية

الثورة نتعبدالخالق البحري –
بدأت في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الدورة الأولى في فحص وثائق إثبات الهوية اليمنية¡ بمشاركة (25) متدربا◌ٍ من موظفي الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.
وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى اكتساب المشاركين من الهيئة العامة للبريد العديد من النظريات والتطبيقات العلمية. بحيث يتمكن المشاركين في الجزء النظري من الإلمام بالسمات والعلامات الأمنية التي تحتوي بطاقات إثبات الهوية اليمنية وجوازات السفر بمختلف أنواعها وأشكالها حسب معايير منظمتي (الايكاو ICAO ¡ الايزو ISO ) واهم التهديدات الرئيسية التي تواجه هذه الوثائق.
كما يهدف الجزء العلمي من هذه الدورة الى عرض نماذج لهذه الوثائق لفحص السمات الامنية التي تحتويها بالإضافة الى عرض بعض النماذج المزودة للتدريب على كيفية فحصها واكتشاف طرق اساليب التزوير.
وفي الافتتاح أشار العميد الدكتور / احمد سيف الحياني رئيس المصلحة إلى أهمية الدورة المشتركة للتعرف على أهمية السمات والعلامات الأمنية التي تحتويها وثائق إثبات الهوية اليمنية .. والإلمام بأنواع التوقيعات والأختام وطرق مقارنتها . كما شكر الاخوة رئيس الهيئة العامة للبريد والمشاركين بالدورة متمنيا للجميع الخروج بفائدة كبيرة منها.
وقد القى رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الأستاذ عبداللطيف أحمد أبو غانم كلمة عبر في بدايتها عن شكره لرئيس المصلحة ووكيل المصلحة والعاملين في المصلحة على تعاونهم وتسخير الامكانيات لإنجاح هذه الدورة المهمة لموظفي الهيئة العامة للبريد ¡ مستعرضا الخدمات التي يقدمها البريد لجميع المواطنين وموظفي الدولة ومنها وزارة الداخلية ¡ قائلا أن نجاحنا هو نجاح الجميع.
يذكر انه في الآونة الأخيرة زادت حالات التزوير ¡ نأمل منكم الاستفادة من هذه الدورة للحد من واقعات التزوير واكتشاف حالة الجريمة قبل وقوعها.. متمنيا لكم التوفيق والنجاح.
فيما حث مدير إدارة التدريب بالمصلحة العقيد المهندس / عبدالرزاق المصباحي الدارسين على حسن الانضباط والمثابرة والتزويد بالعلم والمعرفة حتى تحقق الدورة الأهداف والغايات المرجوة منها حيث وكما هو معروف انه كلما ازداد المرء علما ازداد رقيا◌ٍ وكون الجريمة تتطور لابد على الاجهزة الحكومية والأجهزة الأمنية أن تواكب هذا التطور.

قد يعجبك ايضا