أحرار العالم يحاكمون العدوان السعودي أمام البيت الأبيض

شهدت حديقة دي سي واشنطن – الجمعة- يوما حافلا بالفعاليات والمظاهرات التي نظمها وشارك فيها ناشطو يمنيون ومغتربون وجموع غفيرة من أعضاء الجاليات العربية والناشطين الحقوقيين والمواطنين الأمريكيين وأحرار العالم تعبيرا عن رفضهم وإدانتهم للعدوان السعودي على اليمن .
المشاركون في الفعاليات الاحتجاجية نددوا بالجرائم البشعة التي ترتكبها السعودية ودول التحالف بحق الشعب اليمني مؤكدين أن استمرارها في قتل آلاف المدنيين والأطفال والنساء وتدمير منازل المواطنين والمباني الحكومية والخاصة ومصانع الأكسجين والمستشفيات بالإضافة إلى التدمير المتعمد للبنية التحتية يعد انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان وتدخلا في الشأن اليمني واعتداء على دولة جارة وانتهاكا لسيادتها وخروجا عن كافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وطالبت الفعاليات الرئيس الأمريكي أوباما  والمجتمع الدولي بالضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي على اليمن ونزع الأسلحة المحرمة على النظام السعودي وإجراء تحقيق دولي عاجل بكافة الجرائم التي ارتكبت بحق اليمن أرضا وإنسانا ومحاكمة مرتكبيها وفقا للقوانين الدولية .
اللافتات التي أطلقت في الوقفة الاحتجاجية  كشفت دور السعودية في تمويل التنظيمات الإرهابية خلال الحروب الدائرة في عدد من الدول العربية ومعظم دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية التي استهدفها الإرهابيون في هجمات 11 سبتمبر وكان معظم منفذي الجرائم الإرهابية سعوديين   فضلا عن ما يحدث في العراق وسوريا وليبيا كدليل على أن السعودية شريك أساسي في زعزعة الأمن و الاستقرار في المنطقة والعالم .
وأكد رئيس مؤسسة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة  المحامي محمد علاو الذي شارك في الإعداد والدعوة للفعالية أن المشاركين أوصلوا – من أمام البيت الأبيض –  رسالة قوية للإدارة الأمريكية مفادها أن ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز  مجرم حرب وقاتل للأطفال في اليمن ويجب محاكمته هو ومن معه ..
وأوضح المحامي علاو  – في اتصال خاص من واشنطن  – أن الفعاليات التي شهدتها حديقة البيت الأبيض في واشنطن – الجمعة 4 سبتمبر –   تضمنت محاكمة صورية لمجرم الحرب سلمان أمام الفندق الذي يقيم فيه سلمان وطاقمه.
وعبر علاو عن تقديره لأبناء الجالية اليمنية في أمريكا الشرفاء الذين لبوا نداء الواجب وحضروا من كل مكان في أمريكا كما عبر عن عظيم شكره وامتنان الشعب اليمني لأعضاء الجاليات العربية والمواطنين الأمريكيين والأوروبيين والناشطين الحقوقيين الذين جسدوا بحضورهم صورة إنسانية رائعة لأحرار العالم مؤكدا أن هذا اليوم كان رائعا ووطنيا وإنسانيا بكل المقاييس .
تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تم تنظيمها بالتزامن مع زيارة  ملك دولة العدوان السعودي للولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا