260 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم غير آبهين بالعدوان

دشنت وزارة التربية والتعليم ومكاتب التربية بعموم محافظات الجمهورية أمس امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والتي تقدم لها 259 ألفاٍ و183 طالباٍ وطالبة موزعين على ألف و652 مركزاٍ امتحانياٍ.
رغم استمرار العدوان أبى أبناؤنا الطلاب إلا أن يكسروا حاجز الخوف الذي أراد العدوان أن يحول دون أدائهم امتحاناتهم من خلال استهدافه المتعمد للمدارس والتربويين بهدف إيقاف الحياة التعليمية.
فمنذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم منتصف الشهر الحالي موعد الامتحانات للمرحلتين الأساسي والثانوي باشرت طائرات العدوان باستهداف نقابة المهن التعليمية بمحافظة عمران أثناء اجتماع تربويي المحافظة لمناقشة التحضير للامتحانات واستشهد فيها 20 تربوياٍ بينهم أطفال وجرح العشرات.
كما استهدف طيران العدو منتصف الأسبوع الماضي مجمع الشيماء التربوي بمديرية الحوك محافظة الحديدة وكذلك مجمع 26 سبتمبر التربوي بمدينة إب صباح الجمعة الماضية واستشهد فيها حارس المدرسة وأفراد أسرته وغيرها من المدارس في عموم محافظات الجمهورية والتي يريد العدو عزل البلد عن العالم وكما استهدف تراث وحضارة البلد لن يستطيع إيقاف أبناء اليمن عن التطلع لمستقبل زاهر بالانتصارات.
حيث دشن نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نايف القانص ومعه نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالله الحامدي أمس بأمانة العاصمة امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتي تقدم لها 259 ألفا و183 طالبا وطالبة موزعين على ألف و625 مركزا امتحانيا.
وتفقد القانص والحامدي ومعهما وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ووكيلا وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري وقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي سير الامتحانات بمدارس مجمع الثورة التربوي جويرية بنت الحارث.
واستمعا من مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي والقائمين على المراكز الامتحانية إلى شرح حول سير العملية الامتحانية.
وخلال الزيارة أكد القانص في تصريح لـ (سبأ) أهمية إنجاح العملية الامتحانية معتبراٍ تدشين الامتحانات إعادة للحياة.. وقال «لأولئك الذين يريدون تدمير الحياة هذه الرسالة بأن الحياة باقية في اليمن والتعليم مستمر ونحن نخوض معركة بأداء الامتحانات لا تقل عن صواريخ اسكود التي توجه للعدو إلى قلب الغازي السعودية».
من جانبه أشاد نائب وزير التربية والتعليم بمستوى الاستعداد والانضباط في سير العملية الامتحانية مؤكداٍ أهمية الامتحانات في تحديد مستوى الطلاب ما يحتم تضافر جهود الجميع لإنجاحها مشدداٍ على عدم التجمهر حول المراكز الامتحانية والعمل من اجل القضاء على الإختلالات التي تواكب العملية الامتحانية بما يضمن الحد من ظاهرة الغش.
وقال أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يحاول الإخلال بسير العملية الامتحانية وستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة إزاء ذلك داعياٍ أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يضمن نجاحهم وتفوقهم متمنياٍ لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.
إلى ذلك عبر الطلاب في المراكز الامتحانية عن شكرهم للجنة العليا للاختبارات لحرصها على مصلحة الطلاب من الناحية العلمية وإجراء الامتحانات في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.
كما دشن نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نايف القانص ومعه محافظ صنعاء حنين قطينة ونائب وزير التربية والتعليم عبدالله الحامدي أمس امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.
وتفقد القانص وقطينة والحامدي وبرفقتهم عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم ومكتب محافظة صنعاء سير العملية الامتحانية في مركزي مدرسة النصر ببيت بوس ومدرسة الفقيد المهندس عبدالله الكرشمي.
وقال القانص في تصريح لـ (سبأ) أن إجراء الامتحانات يعتبر رسالة للعالم وضربة موجعة للعدو لا تختلف عن الضربات التي يوجهها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال.
وحث على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
من جانبه أشار محافظ صنعاء إلى جهود قيادة المحافظة ومكتب التربية والتعليم في توفير الأجواء اللازمة للطلاب كي يؤدوا امتحاناتهم بسهولة ويسر.. منوها بالإقبال الكثيف من قبل الطلاب على أداء امتحاناتهم خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية في تحد للعدوان السعودي الغاشم على اليمن.
إلى محافظة حضرموت دشن القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس محمد برك الجابري أمس عملية الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014 – 2015.
ويبلغ إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمديريات وادي وصحراء حضرموت 4 آلاف و342 طالباٍ وطالبة منهم ألفين و256 في القسم العلمي وألفين و77 في القسم الأدبي بالإضافة إلى 60 طالبا من النازحين من المحافظات المتضررة من الأحداث موزعين على 38 مركزا امتحانيا.
كما دشن الأمين العام لمحلي محافظة حضرموت صالح العمقي أمس امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2014 – 2015م بقسميها العلمي والأدبي في مديريات ساحل حضرموت .
وأشاد العمقي خلال زيارته مراكز امتحانية في مديرية الريدة وقصيعر بجهود مكتبي التربية والتعليم في ساحل ووادي وصحراء حضرموت لإجراء الامتحانات في ظروف هادئة ومستقرة.
وفي محافظة الحديدة دشن وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية عبد الرحمن الجماعي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي بهلول علي امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والتي تقدم لها 16 ألف طالب وطالبة موزعين على 80 مركزا امتحانيا في عموم مديريات المحافظة .
وتفقد الوكيل سير عملية الامتحانات في مركزي 26 سبتمبر للبنين ومركز حفصة للبنات ومستوى الترتيب لها .
وحث القائمين على مراكز ولجان الامتحانات على تذليل جميع الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات وقال أن هؤلاء الطلبة اثبتوا ولاءهم الكبير للوطن والعملية التعليمية تاركين إشاعات الاستهداف لهم من قبل العدوان السعودي الغاشم خلف ظهورهم وأنهم بسلاح العلم سوف يمضون لتحقيق تنمية وتطلعات الوطن».
وطالب الوكيل وزارة الكهرباء ومؤسستها مراعاة خصوصية محافظة الحديدة وارتفاع درجة الحرارة والحد من الانطفاءات الكهربائية خاصة خلال فترة امتحانات الطلاب والطالبات بما يمكنهم من استذكار دروسهم في أجواء ملائمة .
محافظة عمران والتي شهدت الأسبوع الماضي فاجعة كبرى بحق تربوييها واستهداف طيران العدو السعودي نقابة المهن التعليمية بالمحافظة أثناء اجتماع لتربويي المحافظة للتحضير للامتحانات وسقط فيها قرابة 20 شهيداٍ وعشرات الجرحى من المعلمين بينهم أطفال ورغم ذلك فقد دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان أمس عملية الامتحانات النهائية للعام الدراسي2014/2015م للشهادة الثانوية العامة.
وفي التدشين الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ومستشار وزارة التربية جمال الصرح ألقى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة احمد الشهاري كلمة أشار فيها إلى أن هذه الامتحانات التي تقدم لها 11 ألفاٍ و920 طالباٍ وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 69 مركزا امتحانيا بمختلف مديريات المحافظة.
وقال» أن اعدد الطلاب والطالبات بالقسم العلمي بالثانوية العامة 4104 طالبات و7706 طلابفيما القسم الابي 65 طالبة و45 طالبا موزعين على 68 مركزا للقسم العلمي ومركزا واحدا للقسم الأدبي.
وأكد انه تم اتخاذ كافة السبل الكفيلة بتسهيل عملية الامتحانات للطلاب وصولا إلى أهم الغايات والأهداف المنشودة وخدمة لمتطلبات العملية التعليمية والتربوية ومعطياتها العلمية.
ووجه المحافظ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والإمكانيات والسبل الكفيلة من اجل إنجاح الامتحانات في أجواء ومناخات هادئة وملائمة تعطي الطلاب روح الطمأنينة.مؤكد أن شهداء التربية والتعليم الذين استهدفهم العدوان وهم يؤدون واجبهم الوطني المقدس قد تركوا مكانة لاعتزاز المعلم وخدمة التعليم وبناء الأجيال وإرساء دعائم حب الوطن وفدائه بكل غالي ونفيس من الأرواح والأموال وكل شيء في الوجود.
وإلى محافظة ريمة حيث دشن وكيل المحافظة صالح العياضي أمس عملية الامتحانات النهائية للعام الدراسي للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014م / 2015م .
وخلال التدشين اطلع الوكيل العياضي على سير الامتحانات بمركز الفتح وبني أبوالضيف بالجبين بمحافظة ريمة .. مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لإنجاح العملية الامتحانية وأدائها في أجواء هادئة ومناخات ملائمة سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مهدي شعف أنه تم اتخاذ كافة السبل الكفيلة بتسهيل عملية الامتحانات للطلاب لما فيه إنجاح الامتحانات وفقا لما هو مخطط لها وطبقا للأسس العلمية .
ولفت مدير التربية إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام الجاري ثلاثة آلاف و812 طالباٍ وطالبة موزعين على 29مركزا امتحانيا بمختلف المديريات بالإضافة إلى الطلاب النازحين والذي بلغ عددهم 311 طالب وطالبة من عدد من المحافظات.
أما محافظة إب فقد دشن محافظ المحافظة عبد الواحد صلاح أمس الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في المركز الامتحاني للبنين بمدرسة خالد بن الوليد بمديرية المشنة.
وتفقد المحافظ سير الامتحانات في مركزين مخصصين للبنات بمجمع السعيد التربوي ومدرسة الشهيد محمد سري شايع بمديرية الظهار. حاثا على توفير أجواء ملائمة لأداء الامتحانات والجهات التربوية المعنية بتسهيل قبول الطلاب النازحين وتذليل معوقات اختباراتهم في مراكز المحافظة.
واستمع صلاح من مدير مكتب التربية بالمحافظة دكتور أحمد الصرمي إلى شرح حول سير الامتحانات وعدد المتقدمين البالغين 29 ألف طالب وطالبة من القسمين موزعين على 136 مركزا بالمحافظة.
وأشار الصرمي إلى ألفي طالب وطالبة من النازحين يؤدون امتحانات الثانوية في مراكز المحافظة بفعل العدوان السعودي والحرب على الإرهاب.
وقال: إن الامتحانات تسير بصورة ممتازة ووفق ما هو مخطط لها رغم العدوان السعودي والغارات الجوية العنيفة التي شنها اليومين الماضيين على المحافظة.
وإلى محافظة ذمار فقد دشن وكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعبده سيلان أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي.
واطلع الوكلاء خلال زيارتهم للمراكز الامتحانية الثلايا والثورة ومحمد عبدالله صالح للبنين ومركزي أسماء والوحدة للبنات بمدينة ذمار على سير أداء الامتحانات في تلك المراكز والظروف المصاحبة لها .
واستمعوا من مشرفي المراكز عن مستوى الإعدادات والتجهيزات اللازمة لسير العملية الامتحانية ومدى إقبال الطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة في أول أيامها .. معبرين عن ارتياحهم لمستوى الانضباط في سير العملية الامتحانية رغم ما تمر به بلادنا من ظروف صعبة مع استمرار العدوان السعودي على اليمن أرضا وإنسانا .
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد علي الوشلي أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة ذمار لهذا لعام 12 ألفاٍ 723 طالبا وطالبة موزعين على 57 مركزا امتحانيا 31 مركزاٍ منها في مدينة ذمار و26 مركزا منتشرة على مستوى مديريات المحافظة « مديرية جبل الشرق ووصابين وعتمة ومغرب عنس «.
وأكد الوشلي أن المراكز الامتحانية في محافظة ذمار استقبلت اعداداٍ كبيرة من الطلاب النازحين من محافظات عدن وتعز وصنعاء وأمانة العاصمة والحديدة .. داعيا إلى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب النازحين من محافظاتهم وتوفير المناخ المناسب لهم لدخول هذه الامتحانات بثقة وثبات.
أما محافظة المحويت تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ومعه وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالله الحمزي أمس سير الامتحانات العامة للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٤م /٢٠١٥م بعدد من المراكز الامتحانية بمركز المحافظة.
واستمعا من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الآنسي إلى شرح توضيحي حول طبيعة الإعدادات التي تم تنفيذها لتسيير الامتحانات العامة والتي يؤديها نحو خمسة آلاف و ٩٦٠ طالباٍ وطالبة منهم خمسة آلاف و ٦٠٠ طالب وطالبة في القسم العلمي و٣٦٠ طالباٍ وطالبة في القسم الأدبي.
وأكد الآنسي أنه تم تنفيذ كافة التجهيزات اللازمة لإجراء الامتحانات العامة والترتيبات التي تضمن نجاحها بالشكل المطلوب.
ونوه أمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة بمستوى الإعداد والترتيب لتنفيذ وإنجاح الامتحانات العامة وأكدا على ضرورة توفير وتهيئة كافة الأجواء اللازمة والمناسبة بما يْمكن الطلاب من أداء الامتحانات في ظل أجواء ملائمة.
وفي محافظة البيضاء فقد دشن محافظ المحافظة علي محمد المنصوري أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014- 2015م بمديريات رداع .
واطلع على مستوى أداء لجان الامتحانات والمراقبين ودورهم في تأمين الامتحانات والحد من المخالفات والصعوبات أمام تنفيذ الامتحانات بالشكل المطلوب .
ونوه المحافظ المنصوري بمستوى الإعداد للجان ومراكز الامتحانات .. مشددا على ضرورة توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات في مختلف مدارس المحافظة وبذل الجهود للحد من ظاهرة الغش والتخلص من الاختلالات التي ترافق أداء الامتحانات .
وأكد المنصوري حرص قيادة المحافظة واستعدادها تقديم كافة التسهيلات لضمان نجاح أداء الامتحانات.. داعياٍ الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم للإسهام في إنجاح هذه الامتحانات باعتبارها مسؤولية وطنية خصوصا وأنها تتزامن مع استمرار العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .
من جانبه أوضح مدير الامتحانات برادع عبد الله الجوفي أن إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بمديريات رداع ألف و885 طالباٍ وطالبة منهم 855 طالباٍ وطالبة في المرحلة الثانوية .

قد يعجبك ايضا