وول ستريت جورنال: القاعدة تشارك في القتال إلى جانب ميليشيات هادي بعدن

أكدت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية ان ميليشيات هادي وتنظيم القاعدة إحتفلت بما اسمته “النصر” في مدينة عدن بعد مشاركة عناصر التنظيم في القتال الى جانب الميليشيات في المدينة وبدعم من السعودية.
وقالت الصحيفة في تقرير لها حول آخر التطورات في اليمن ” ان عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب احتفلوا بالانتصار مع الميليشيات في الشارع التجاري الرئيسي في مدينة عدن بعد مشاركتهم في القتال جنبا الى جنب مع تلك الميليشيات في عدن.
وأوضح التقرير ان ميليشيات ما يسمى باللجان الشعبية المدعومة خليجيا انتشرت في انحاء مدينة عدن حيث فوجى سكان المدينة برؤية اسراب من مسلحي القاعدة والذين رفعوا اعلام التنظيم على متن السيارات والعربات المدرعة بجانب تلك الميليشات المدعومة خليجيا .
وأشار الى ان السكان في منطقة كريتر ابدوا إستغرابهم وحيرتهم بشأن الجهة التي وصلت إلى المدينة الساحلية بعد رؤيتهم أعلام تنظيم القاعدة ترفرف على متن العشرات من العربات المدرعة التي كانوا يستقلونها.
واكد تقرير الصحيفة الامريكية ان سيطرة الميليشيات لمدينة عدن يأتي بعد استخدام عناصرها للأسلحة والشاحنات العسكرية التي قدمها التحالف السعودي لتلك الميليشيات المسلحة عبر ميناء عدن وذلك بعد معركة استمرت خمسة أشهر.
ولفت الى ان الميليشيات المسلحة المدعومة من السعودية كانت قد إعترفت بمشاركة عناصر تنظيم القاعدة في القتال الى جانبها في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة في وقت سابق من هذا العام.
كما اعتبرت الصحيفة محاولة تنظيم القاعدة السيطرة على مدينة عدن يأتي لإعلان انتصارها الثاني للتنظيم في اليمن بعدما استولى عناصره في وقت سابق على مدينة المكلا أكبر ميناء شرقي البلاد.
وتحدثت الصحيفة الامريكية عن وجود دعم من قبل السعودية لتنظيم القاعدة في اليمن للحصول على مساعدة التنظيم لتحقيق اهدافها.
وأشارت الصحيفة في هذا الصدد الى الدعم الذي قدمته السعودية للجماعات المتطرفة في الصراعات الإقليمية الماضية على الرغم من أن نظامها يقاتل حاليا للحيلولة دون صعود التطرف في الداخل السعودي.

سبأ

قد يعجبك ايضا