” أنا الشعب ” ميلاد حركة لاستعادة القرار الوطني المسلوب

أعلن في العاصمة صنعاء عن إشهار حركة ” أنا الشعب ” تحت شعار معا لاستعادة القرار الوطني المسلوب.

وفي حفل الإشهار أكدت رئيس الحركة رجاء المصعبي أن حركة “أنا الشعب” ولدت من رحم الواقع الذي يعيشه الشعب اليمني منذ أكثر من 3 أشهر في ظل العدوان الغاشم وليست وليدة اللحظة .. مبينة أن الحركة تسعى وتعمل جاهدة من أجل إعادة القرار إلى الشعب باعتباره مالك السلطة وهو من يقرر من يتولى السلطة حين تعجز الجهات والمؤسسات والحكومات التي عهد إليها الشعب في إدارة شئونه الداخلية والخارجية.

وقالت “:إن العدوان على الشعب اليمني من قبل التحالف السعودي على مدى أكثر من 3 أشهر قائم على أساس الحديث عن مساعدة الشعب اليمني في استعادة الشرعية متجاهلين أن هذه الشرعية سقطت 3 مرات خلال أقل من عام واحد أولها في مخالفة نص المبادرة الخليجية وثانيا في تقديم الاستقالة وثالثا في الهروب خارج اليمن وبالتالي لم تعد هذه الشرعية مبررا لهذا العدوان الذي يستهدف مقدرات اليمنيين وحياتهم ومستقبلهم”.

وأكد بيان إشهار حركة ” انا الشعب ” أن الحركة هي حركة شعبية مستقلة لاتنظوي تحت إي إطار حزبي أو مناطقي أو عقائدي وتهدف إلى إخراج البلاد من حالة الانسداد السياسي واستعادة القرار السياسي الوطني المسلوب ومناهضة قوى العدوان الغاشم وكسر الحصار الجائر واللامشروع وتعرية الصمت العربي والدولي تجاه ما يتعرض لها اليمن من جرائم إبادة وقتل جماعي شمل المدنيين والنساء والأطفال ويصنفها القانون الدولي والنظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية ضمن الجرائم ضد الإنسانية.

ودعا البيان جماهير الشعب اليمني للوقوف مع صفا واحد وتوحيد الصف الوطني ونبذ الخلافات الجانبية والفكرية من أجل السير نحو حلول علمية جامعة والضغط لإيقاف العدوان الهمجي ومناهضته والتصدي له وضمان محاسبة من أقدم عليه وتسبب فيه وصولا إلى الاعتذار والتعويض العادل ماديا ومعنويا عن كل ما لحق بالشعب ومواطنيه والوطن ومقدراته وفقا لأحكام القانون الدولي وبإشراف الأمم المتحدة والمنظمات والمحاكم الدولية.

وأهاب البيان بكل النخب من سياسيين ومثقفين وأكاديميين ومنظمات مجتمع مدني سرعة التحرك لملء الفراغ الدستوري والسياسي وممارسة القرار الوطني
المستقل في أسرع وقت ممكن كون الشعب والوطن لم يعد يحتمل المزيد من التسويف والمناكفات أمام مخاطر تهدد حاضره ومستقبله ..

ولخص البيان هدف الحركة بالعمل على استعادة القرار السياسي الوطني المسلوب والمطالبة بسرعة ملئ الفراغ السياسي وتكوين قيادة وطنية وحكومة إنقاذ وإدارة الحرب وتمثيل اليمن ورعاية مصالحة وإخراجه إلى بر الأمان وحشد جماهير الشعب للاصطفاف حول هذه القيادة لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن والذود عن حياضه بكل الوسائل.

حضر حفل الإشهار ممثلين عن اللجنة الثورية العليا وعدد من المثقفين والأكاديميين والسياسيين والقيادات المحلية في أمانة العاصمة.

سبأ

قد يعجبك ايضا