“أطفال اليمن في مواجهة العدوان السعودي”

نظمت جمعية كشافة ومرشدات المسيرة والاتحاد العام لأطفال اليمن وبرلمان الأطفال وحكومة الأطفال وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية اليوم في بيت الثقافة بصنعاء الأوبريت والمعرض التشكيلي الأول لأطفال اليمن تحت شعار “أطفال اليمن في مواجهة العدوان السعودي”.
وألقيت خلال الأوبريت كلمات لرئيسة وزراء حكومة أطفال اليمن أمة الله حسان عبدالمغني وعن الكشافة والمرشدات اليمنية ألقاها مشعل الداعري وأمين عام اتحاد أطفال اليمن حمزة القاضي وبرلمان الأطفال أحمد البخيتي استنكرت في مجملها ما يتعرض له أطفال اليمن من إبادة جماعية من قبل العدو السعودي الذي استهدف اليمن أرضا وإنسانا وأمعن في إزهاق أرواح الأبرياء لا سيما أطفال ونساء اليمن.
وأوضح المتحدثون أن نحو 70 بالمائة من ضحايا العدوان السعودي الغاشم على بلادنا منذ 75 يوما هم من أطفال اليمن الذين تعرضوا لأبشع أنواع المجازر والجرائم الإنسانية من قبل نظام آل سعود منددين بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية التي لم تحرك ساكنا إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من مجازر بشعة طالتهم نهارا جهارا دون وازع من ضمير إنساني أو ديني.
وأعربوا عن أسفهم الشديد لأولئك الذين يتغنون في الرياض ويطربون فرحا بدماء أبناء بلدهم التي تسفك يوميا على أرض اليمن السعيد لافتين إلى أن أطفال اليمن يبحثون عن كرامتهم وقيمهم ومبادئهم ويبحثون عن لقمة عيشهم وعن الماء والكهرباء ومراكز الغسيل الكلوي التي أغلقت جراء العدوان السعودي الذي فرض حصارا ودمر كل مقومات الحياة.
وقال المتحدثون “فليسمع الذين في الرياض أن أطفال اليمن اشتروا وطنهم بصمودهم وشجاعتهم وبسالتهم وأن العملاء والخونة باعوا اليمن بخيانتهم وخنوعهم وإذلالهم للمال السعودي المدنس” مؤكدين أن أطفال اليمن واجهوا العدوان السعودي بالتحدي والصمود والثبات وأنهم صامدون وصابرون على كل أنواع القصف وسينتصر اليمن وأبناءه وأطفاله.
وأشاروا إلى أن اتحاد أطفال اليمن نظم أكثر من عشرين وقفة احتجاجية منددة بالعدوان في عدد من محافظات الجمهورية وعشرات المسيرات مثمنين جهود مؤسسة مودة التنموية الخيرية في تبني مثل هذه الفعاليات التي تجسد معانات أطفال اليمن جراء العدوان السعودي.
فيما استعرضت كلمتا زهرات اليمن التي ألقتها أماني المطري وكشافة ومرشدات المسيرة ما يعانيه أطفال اليمن من آلام جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن والآثار النفسية التي لحقت بهم .. وأشارا إلى أن فئة الأطفال والنساء ستظل الفئة الاجتماعية الأكثر تأثرا من العدوان السعودي.
وقدمت في الفعالية التي حضرها عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله” علي العاصمي وأمين عام مؤسسة مودة التنموية الخيرية عبدالله الكبسي أوبريت يحكي واقع الأطفال ومعاناتهم جراء العدوان السعودي وعرض بروجكتر حول الآثار النفسية للعدوان السعودي على الأطفال.
عقب ذلك جرى افتتاح المعرض التشكيلي الأول لأطفال اليمن الذي يحتوي على لوحات فنية إبداعية رسمتها أنامل الأطفال وإبداعاتهم حول حبهم لليمن الأرض والإنسان والحضارة والتاريخ وكذا معاناتهم جراء العدوان السعودي والحصار الغاشم.

سبأ

قد يعجبك ايضا