اللجنة الثورية تناقش أوضاع المواطنين العالقين في الخارج

التقى نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نائف القانص اليوم بصنعاء رئيس وأعضاء لجنة العالقين.
جرى في اللقاء الذي حضره عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان استعراض التقرير المقدم من وكيل وزارة النقل رئيس لجنة العالقين عبد الله العنسي حول الجهود التي بذلت لمعالجة أوضاع المواطنين العالقين في دول العالم والذين تقطعت بهم السبل جراء العدوان السعودي الغاشم.
وأشار التقرير إلى أن عدد العالقين الذين تم إعادتهم للوطن حتى 14 يونيو 2015م 11 ألف مواطن منهم تسعة آلاف و585 على متن طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية وألف و417 على متن شركات الطيران الأجنبية كما تم إجلاء 8 الاف و 137 أجنبيا.
وقدمت لجنة العالقين الشكر والتقدير لدولة اثيوبيا لما قدمته من إعفاء من جميع الغرامات للعالقين اليمنيين في مطار أديس أبابا ومنحهم تأشيرات خروج في مطار أديس أبابا وكذلك منح طيران اليمنية تصريح هبوط في مطارهم .
كما استمع اللقاء إلى تقرير وزارة الخارجية حول الاشكاليات والصعوبات التي عانى منها المواطنين العالقين في عدد من الدول وكذا المعاملة السيئة واللا إنسانية التي لقيها المواطنين اليمنيين في مطار بيشة التابع للعدو السعودي.
كما تطرق التقرير إلى الصعوبات التي تواجه عملية نقل المسئولين اليمنيين العالقين في بعض الدول لرفضهم المرور عن طريق مطار بيشة السعودي.
وفي اللقاء أشاد نائب رئيس اللجنة الثورية العليا بجهود الخطوط الجوية وكل العاملين في لجنة العالقين والكادر العامل في مطار صنعاء الدولي .. مجددا الشكر لدولة أثيوبيا على مواقفها الإنسانية النبيلة مع اليمنيين العالقين.
من جهته أشار عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان إلى ضرورة تقديم تقرير مفصل عن نشاط لجنة العالقين وأعداد اليمنيين الذين مازالوا عالقين خارج الوطن وكافة التفاصيل المتعلقة بموضوع العالقين ونشره للرأي العام.

سبأ

قد يعجبك ايضا