إعلان أسماء الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية

أعلن في الدوحةنهاية الأسبوع الماضي أسماء الفائزين بـ”جائزة كتارا للرواية العربية”. ثلاثة على الأقل من الفائزين العشرة هم من أصحاب الأسماء المكرسة.
حيث فاز في فئة الروايات المنشورة (60 ألف دولار) الكاتب الجزائري واسيني الأعرج عن روايته “مملكة الفراشة” التي حازت جائزة الدراما أيضا وقيمتها مجتمعة 200 ألف دولار إلى جانب الروائي المصري إبراهيم عبد المجيد عن عمله “أداجيو” والسوداني أمين تاج السر عن “366”.
كما كانت الجائزة من نصيب كل من الروائية العراقية ناصرة السعدون عن “دوامة الرحيل” والبحرينية منيرة سوار عن “جارية” وهما اسمان جديدان نسبيا في المشهد الروائي العربي.
أما فئة الروايات غير المنشورة (30 ألف دولار) فحصد جوائزها كل من الكاتب الأردني جلال برجس عن عمله “أفاعي النار” والمصري سامح الجباس عن “حبل قديمة وعقدة مشدودة” والعراقية ميسلون هادي عن روايتها “العرش والجدول” والمغربيين زكريا أبو مارية عن “مزامير الرحيل والعودة” وعبد الجليل الوازني التهامي عن “امرأة في الظل”.
وبعد إعلان الأسماء الفائزة اختتم الحفل بمفاجأة وهي جائزة جديدة حازها سامح الجباس إذ سيتحول عمله غير المنشور إلى عمل درامي وقيمتها 100 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا