حملة إغاثية للنازحين من بني حوات بصنعاء

في إطار برنامج الإغاثة الوطني الذي يأتي تحت تنسيق مؤسسة السجين الوطنية بالتعاون مع الغرفة التجارية نفذت أمس حملة إغاثية للمتضررين في منطقة بني حوات بالقرب من مطار صنعاء الدولي والتي تضررت من القصف العشوائي الذي يشنه العدوان السعودي.. حيث قام البرنامج بتوزيع أكثر من مائة وعشرين سلة غذائية للمتضررين من القصف العشوائي الذي استهدف مطار صنعاء الدولي والأحياء المجاورة له.
وفي تصريح لـ”الثورة” أوضح مشرف برنامج الإغاثة الوطني فضل عبيد إن البرنامج قام في وقت سابق بتسيير قافلة غذائية إلى محافظة صعدة تستهدف المتضررين من العدوان السعودي في المحافظة ولازالت المحاولات مستمرة لتسيير قافلة اغاثية إلى محافظة عدن.
وأضاف عبيد: إن هذا المجهود الإغاثي يأتي في سياق مساعدة المتضررين من الأحداث في أمانة العاصمة حيث تم توزيع العديد من المواد الاغاثية في الأيام الماضية للنازحين في عدد من مدارس العاصمة.
وعبر عبيد عن شكره لرجال المال والأعمال الذين قدموا الدعم للبرنامج ومنهم الشيخ يحيى الحباري ورجل الأعمال حسن الكبوس ورجل الأعمال محمد صلاح وكذلك مصنع شملان وغيرهم من الداعمين الذين قدموا السلات الغذائية التي تم توزيعها في منطقة بني حوات.
من جهته قال رئيس منظمة سيادة ومنسق البرنامج أمين الباروت إن البرنامج يسعى إلى تحقيق أهدافه حيث قدم الكثير من المساعدات للكثير من النازحين في محافظة صعدة وأمانة العاصمة.. مشيرا إلى أن البرنامج يسعى منذ ما يقارب الشهر إلى تقديم قافلة غذائية للنازحين بمحافظة عدن إلا أن صعوبة الوصول إلى المستفيدين حالت دون ذلك مؤكدا الاستمرار في المحاولات حتى إيصال المساعدات الاغاثية للمحافظة.
وأشاد الباروت بجهود منظمات الإغاثة في هذا المجال داعيا المنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الجاد فهناك الكثير من الأسر معدمة ولا تجد المأوى والغذاء وخصوصا المناطق المتضررة من العدوان السعودي.

قد يعجبك ايضا