“ولد الشيخ” يثمن جهود إيران الرامية الى عودة الاستقرار الى اليمن

التقی المبعوث الأممي الجدید إلی الیمن إسماعیل ولد الشیخ أحمد الیوم الخمیس في طهران وزیر الخارجیة الایرانی محمد جواد ظریف.
وخلال اللقاء اعرب ظريف عن امله بان تؤدي منظمة الامم المتحدة دورا مستقلا ونشطا في الازمة اليمنية…مؤكدا ضرورة ان يكون الحوار من اجل السلام يمني الطابع.
واعتبر ظريف الكارثة الانسانية والعدوان الغاشم على اليمن واستمرار الحصار انه “أمر مرفوض” … معربا عن الامتعاض لضآلة المساعدات الانسانية الواصلة خلال ايام الهدنة الخمسة الى اليمن.
وشدد على دعم بلاده للمبادرات التي يمكنها ان تاتي بجميع الاطراف اليمنية الى طاولة المحادثات… ولا ينبغي مشاركة اي دولة في هذا الحوار عدا المكونات اليمنية… مبينا انه في حال الضرورة يمكن ان تؤدي ايران ودول اخرى دورا مساعدا في هذا المسار.
من جانبه اعرب المندوب الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ خلال اللقاء عن امله في اقرار وقف اطلاق النار المستديم في اليمن بجهود الامم المتحدة… مثمنا جهودا ايران الرامية الى عودة الامن والاستقرار الى اليمن خاصة المشروع رباعي البنود لحل هذه الازمة
واكد ولد الشيخ احمد اصراره على ان يكون الحوار يمني – يمني .. معربا عن ثقته ان اجتماع كافة الاطياف السياسية اليمنية على طاولة الحوار ستصبح الفرصة مواتية بصورة اكبر للوصول الى الحل السياسي ولا بد من مشاركة جميع الاطراف اليمنية في هذا الحوار وان لا يتم استبعاد اي جماعة من ذلك.
ومن المقرر ان يلتقي المندوب الخاص للامين العام للام المتحدة في شؤون اليمن مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان عصر اليوم الخميس.
سبأ
قد يعجبك ايضا