طائرات الحقد الأسود تصب نيرانها على صعدة وحوث وبني صريم

قرابة 22 شهيدا بينهم أطفال ونساء وأكثر من 68 جريحا من المدنيين حصيلة الغارات العدوانية الوحشية التي شنها الطيران السعودي يوم أمس مستهدفا الأحياء السكانية وطوابير السيارات أمام محطات البترول في محافظتي عمران وصعدة.
مستندةٍ إلى وهم الشرعية الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي المساند للعدوان على اليمن.
شن طيران العدو الصهيوسعودي الأمريكي قبل فجر الأحد الماضي سلسلة غارات إجرامية على مدينة صعدة مستهدفة الأحياء السكنية والمنشآت الحكومية .
شهود عيان سارعوا إلى مواقع القصف في منطقة المجمع الحكومي وباب نجران أكدوا أن 11 غارة جوية بصواريخ تدميرية شنها الطيران المعادي على حين غرة من سكان المنطقة الآمنين في منازلهم غير متوقعين بلوغ البشاعة والسقوط القيمي بعدوهم الغاشم إلى هذا المستوى من الإجرام في القصف العشوائي على المنازل والأحياء.
وبحسب شهود العيان فإن غارة جوية استهدفت منزل ” صبرة ” المجاور لمحكمة صعدة ما تسبب في دمار كلي للمنزل واستشهاد زوجة صاحب المنزل وأطفالها الثلاثة.
فيما أكد مرسلوا ” الثورة ” في صعدة أن دماراٍ كبيراٍ لحق بالمنشآت الحكومية في غارات موجهة لتدمير البنية التحتية سبقت طلوع الفجر بثلاث ساعات  مستهدفة بأربع غارات مبنى المجمع الحكومي ” مركز المحافظة ” وتدمير مسجد المجمع كلياٍ فيما تركزت الغارات الأخرى على تدمير مبنى بنك التسليف الزراعي ومبنى الهيئة العامة للبريد ومبنى المحكمة.
وفي ظل صم المجتمع الدولي لآذانه عن سماع استغاثات الأطفال والنساء وأنين الثكالى وتجاهل المنظمات الدولية للوضع الإنساني المتفاقم في اليمن نتيجة  العدوان الممنهج الذي أعلنه السفير السعودي من نيويورك وتقوده السعودية منذ 21 يوماٍ مستهدفة المدنيين في بيوتهم والأسواق والتجمعات والبنى التحتية واصل الطيران المعادي قبيل فجر أمس الأربعاء غاراته المستفزة لضمائر وغيرة كل يمني مستهدفاٍ سوق صعدة المركزي في باب السلام ومنازل وأحياء سكنية في باب نجران ومحطة وقود جرمان القريبة من باب اليمن ومحطة الوقود المجاورة لمبنى الأحوال المدنية. إضافة إلى تدمير هناجر ومواد غذائية في عديدة مناطق لعدد من التجار.
وفي حين يؤكد مراقبون سياسيون محليون ودوليون أن العدو ينفذ مخططا ممنهجا لإخضاع الشعب اليمني للوصاية الدولية عامة والسعودية خاصة من خلال تدمير مؤسسات الدولة والبنى التحتية وفرض الحصار الاقتصادي للخنق البطيء والقتل على نار هادئة ومنع وصول المساعدات الغذائية والمحروقات النفطية وبشكل يتجه  العدو من خلاله إلى تعطيل الحياة العامة خلافا لما يزعمه من أن عدوانه على اليمن هو دعم للشرعية وحماية لمصالح اليمنيين استيقظ سكان محافظة صعدة  صباح أمس الاربعاء على دوي انفجار صواريخ أسقطتها الطائرات المعادية مستهدفة محطات الوقود على خط صعدة – ضحيان دون مراعاة لحرمة المدنيين المسالمين  الذين وقفوا طوابير كبيرة بسياراتهم وشخوصهم أمام هذه المحطات طلباٍ للوقود وبحسب شهود عيان وصور فوتوغرافية حصلت ” الثورة ” عليها فإن هذه  الغارات المعادية دمرت العديد من محطات الوقود مرتكبة أبشع مذبحة في تاريخ البشرية باستهداف طوابير السيارات وإحراق العشرات منها ما تسبب في وقوع  قرابة 15 شهيدا وأكثر من 45 جريحاٍ من مالكي السيارات والمارة.
وواصل العدو الصهيوسعودي الأمريكي حتى وقت متأخر من نهار أمس غاراته العدوانية على مناطق عدة بمحافظتي عمران وصعدة توزعت في صعدة على استهداف منازل  عدة في منطقة ” الخفجي ” مخلفةٍ العديد من الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح كما استهدفت الغارات المعادية مباني مطابع ” الشهيد القائد ” ومؤسسة ” نماء ” مخلفة 3 شهداء وعدداٍ من الجرحى كإحصائية أولية .
فيما استهدفت غارة جوية معادية أخرى باصاٍ لبعض المسافرين على جسر ” القطعة ” بمديرية كتاف ما تسبب في استشهاد أربعة من ركاب الباص وتدمير الجسر كلياٍ .
وفي محافظة عمران شن الطيران المعادي غاراته الهمجية مستهدفا الأحياء السكانية والبنى التحتية ببعض مدن المحافظة.
وبحسب وكالة الانباء اليمنية ” سبأ ” أكدت شرطة محافظة عمران أن الغارات الجوية للعدوان السعودي الامريكي على محافظة عمران استهدفت المصالح الحكومية  والمرافق المدنية ومساكن المواطنين ما أدى إلى استشهاد المواطن / أمين ثابت الصايدي وإصابة 21 مدنياٍ آخرين بينهم ست نساء بجراح بليغة .
وأكدت شرطة عمران أن طائرات العدوان السعودي خلفت خسائر وأضراراٍ مادية بالغة في المصالح والمنشآت.
في السياق أكد مراسلو ” الثورة ” في محافظة عمران استهداف الطيران المعادي ظهر أمس لمعسكر المطار في مديرية القفلة بخمس غارات جوية دون التأكد من حجم الأضرار بعد .
وفي مديرية حوث بمحافظة عمران شن الطيران المعادي بعد مغرب أمس الأربعاء ثلاث غارات على الأحياء السكانية غرب مدينة حوث التاريخية استهدفت وعدداٍ من المحلات التجارية جوار المحطة المكتظة بالبائعين والمشترين من بينها محل مبيدات زراعية ونتج عنها ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى كحصيلة أولية . إضافة إلى غارات معادية أخرى استهدفت منطقة عجمر وإدارة امن مديرية بني صريم .
وفي محافظة حجة شن الطيران المعادي يوم أمس خمس غارات جوية على منطقة الملاحيط استهدفت مدرسة العروبة بالملاحيط ملحقا بها دمارا كبيراٍ.

قد يعجبك ايضا