الوحدة اليمنية فريضة وضرورة

قال صلى عليه وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية)
ولعل أهل الحكمة في اليمن يدركون جيدا مزية وفضيلة الوحدة ويدركون في نفس الوقت شر رذيلة الانقسام والتفرق.
تأبى العصي إذا اجتمعن تكسرا
وإذا افترقن تكسرت آحادا
لماذا الوحدة اليمنية ضرورة وفريضة¿
1- من أجل تحقيق التكامل الوطني في مختلف المجالات..
لو نظرنا إلى العالم من حولنا لوجدنا بحق أننا نعيش في عصر التكتلات والتحالفات والاتحادات فالأمم تتوحد والكيانات الصغيرة تتجمع من أجل تحقيق أهداف سياسية واقتصادية واجتماعية وقل لي بربك أي قيمة وأي تأثير لدولة مثل بلجيكا مثلا لولا أنها عضو في الاتحاد الأوروبي وفي حلف الناتو¿
2- الموقع الفريد والمتميز لليمن في العالم
فاليمن جنوبا تتحكم في مدخل البحر الأحمر وهو موقع استراتيجي رائع تستطيع من خلاله إيجاد مكانة متميزة في العالم من خلاله فتجارة العالم كله تمر من خلال هذا المعبر الهام والجنوبي وبدون الوحدة لا تستطيع الاستفادة من هذا الموقع.
3- المكونات التي يتكون منها المجتمع اليمني مكونات جميلة ورائعة رغم الاختلافات المذهبية لها إلا أنها يمكن أن تكون عاملا مساعدا في الوحدة والاستقرار وليس العكس وعن طريق هذه المكونات ومن أجلها يمكن إيجاد روابط قوية مع جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي ولكن بشرط أن يكون هذا لحساب المجموع وليس لحساب شخص أو طائفة.
مخاطر الانقسام والتفرق:
1- ضياع الميزة الاستراتيجية التي تتمتع بها اليمن من حيث الموقع والمساحة إذ أن الصراع سيحرم اليمن من الاستفادة منها.
2- ستكون اليمن كلا مباحا لكل القوى الإقليمية المحيطة بها وستحاول هذه القوى تكييف الصراع لمصالحها الخاصة بل وستحاول تأجيجه كلما أمكن السيطرة عليه وإخماده.
3- إن نار الصراع سوف تأكل الأخضر واليابس وستوقف عجلة التنمية والتقدم الحضاري المطلوب بشدة لانتشال أبناء اليمن من الفقر والبطالة والمرض والتخلف في التعليم.
4- وأخطر شيء أن تتعقد المشكلة مع مرور الزمن ويصبح حلها من المستحيل ويعجز المخلصين الذين يبحثون عن الحل.
5- توقف دور اليمن الريادي في العمل على الوحدة العربية والإسلامية وتحرير القدس وإنقاذ فلسطين إذ أن العالم لا يستمع الآن إلا القوي المسلح وهذا ما يريده بالضبط الطابور الخامس الموجود في كل بلد والذي يعمل لمصلحة العدو.

قد يعجبك ايضا