تصاعد الاحتجاجات الشعبية الرافضة والمنددة بالعدوان السعودي على اليمن

* الفعاليات الوطنية: نطالب بوقف العدوان الغاشم ونحث اليمنيين على رص الصفوف لمواجهته

لليوم الثامن على التوالي تتوالى الاحتجاجات والمسيرات والبيانات المنددة بالعدوان السعودي – الامريكي الوحشي على شعبنا اليمني  والذي ألحق أضرارا فادحة بالبشر والشجر والحجر واستهدف الكثير من البنى التحتية والمؤسسات المدنية والعسكرية ومقدرات الوطن في ظل صمت عربي ودولي يثير أكثر من علامة تعجب واستفهام ففي محافظة صنعاء استنكر المكتب التنفيذي بالمحافظة في بيان صادر عنه العدوان السعودي الغاشم على اليمن والذي يستهدف كل مقدرات الوطن وبناه التحتية من أقصاه إلى أقصاه.. ودان المكتب في اجتماعه أمس برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبدالله ضبعان  ما يقوم به من يسمون أنفسهم رموز اليمن من مطالب بالتدخل الخارجي في شؤون الوطن وطالب النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
ودعا المكتب أبناء الوطن إلى شحذ الهمم والوقوف صفا واحدا مع الوطن وتقديم الدعم الكامل للدفاع عن الأرض والعرض والاستعداد الكامل بالمال والنفس.
كما حمل المكتب كل من يتخابر مع القوات المعادية أو يدلي بأي معلومات عبر أي وسيلة إعلامية أو وسائل التواصل الاجتماعي معتبرا ذلك من الجرائم التي يعاقب عليها القانون.
وأعرب المكتب في بيانه عن تقديره للموقف المشرف لسلطنة عمان الشقيقة والمتمثل في عدم مشاركتها في الحرب العدوانية على اليمن وما تبذله من جهود داعمة للتسوية السياسية بعيدا عن استخدام القوة.
ونظم موظفو وزارة العدل بصنعاء  يوم أمس  وقفة احتجاجية استنكارا وتنديدا بالاعتداء الإجرامي الغاشم على السيادة اليمنية وجرائم الإبادة من قبل قوات التحالف بقيادة السعودية والتي تستهدف كل مقدرات الشعب اليمني والذي سقط جراءها المئات من المدنيين والعسكريين وألحق إضرارا بالغة في البنى التحتية .
وطالب البيان الصادر عن الوقفة التي شارك فيها قيادات وزارية دول العدوان والتحالف إلى إيقاف الاعتداء على ممتلكات الشعب اليمني العامة و الخاصة وعدم التدخل بالشأن الداخلي والدفع بالحلول السلمية لتجنيب اليمن والمنطقة خطر الانزلاق إلى العنف والفوضى .
ودعا البيان المنظمات الدولية إلى سرعة إجراء تحقيقات عادلة بشأن استهداف المدنيين من قبل قوات التحالف باعتبار ذلك مخالف للمعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان .
كما دعا المشاركون في الوقفة كافة جماهير الشعب اليمني بمختلف مكوناته إلى الاصطفاف والتلاحم وتوحيد المواقف إزاء تلك الهجمات الجبانة التي لم تراع حق الاخوة والهوية والجوار.
علماء عمران يطالبون المنظمات الدولية عدم الكيل بمكيالين
وفي عمران نظم علماء ودعاة وخطباء ووعاظ ومرشدي وقضاة المحافظة أمس وقفة احتجاجية إدانة وشجبا للعدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني وقواته المسلحة.
ودعا المشاركون في الوقفة المنظمات الدولية إلى عدم الكيل بمكيالين واتخاذ مواقف حاسمة إزاء العدوان الذي يستهدف قتل الأبرياء من المدنيين وجيش الوطن ومقدراته التنموية والخدمية الاقتصادية.
كما دعوا كل أبناء اليمن إلى التوحد والتعاضد وتعزيز الجبهة الوطنية لدحر المعتدين والوقوف مع الرجال الخيرة من أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة الباسلة التي تواجه الأعداء في الداخل والاعتداء من قبل الخارج سعياٍ نحو تحقيق آمال وأهداف وتطلعات الشعب في الأمن والاستقرار.
وحيا المحتجون صمود مؤسسة الجيش والأمن واللجان الشعبية التي تسعى إلى تعزيز الأمن والطمأنينة وفرض السكينة العامة في كل أنحاء وربوع الوطن وفي كل الأحوال والظروف.
التفاف.. اليمن يواجه عدوان دولي
إلى ذلك نظمت التنسيقية العليا للحشد والمناصرة (التفاف) بمركز التدريب بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء فعالية توعوية لمساندة جهود الرفض الشعبي للعدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها قيادات شبابية وشعبية قال مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن الخولاني إن هذا العدوان الغاشم يعد استهدافا لليمن بكل فئاته ومنشآته وما تحقق له من إنجازات منذ الثورة اليمنية 26 سبتمبر وحتى الآن منوها بأن اليمن يواجه عدوانا ليس عربيا فحسب وإنما دوليا لنهب الثروات الوطنية.
وأكد الخولاني أن اليمن دولة مسالمة ولا تعتدي على أحد كما أنها مدافعة على نفسها ضد من اعتدى عليها.
من جانبها أكدت رئيس تنسيقية “التفاف” هناء دجران أن الفعالية تأتي من منطلق التفاعل مع ما يعيشه أبناء اليمن في الوقت الراهن الذي يشهد العدوان الغاشم على الوطن من قبل التحالف العشري بقيادة المملكة العربية السعودية مما يحتم التوعية بالمشاركة والتضامن مع المسيرات الرافضة والمستنكرة لهذا الاعتداء الآثم.
ودعت رئيس تنسيقية “التفاف” كافة المواطنين شبابا ورجالا ونساء للمشاركة الواسعة في المسيرة الكبرى التي ستنظم يوم غد الجمعة تأكيدا للرفض المجتمعي للعدوان الهمجي وتجسيدا لوحدة الصف الوطني ورفضا لمشاريع الإجرام والتدمير وتدخلات الجوار الخليجي وغير الخليجي.
وكان عضو التنسيقية أمير الدين إسحاق استعرض في بداية الفعالية أهداف التنسيقية التي تصب جميعها نحو هدف واحد وهو الالتفاف الشعبي والمدني والجماهيري مع المشروع الوطني الخالص.
وفي ذات السياق أعرب الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية عن قلقه البالغ لتطورات الأحداث المتسارعة التي يشهدها اليمن وانسحاب آثارها الخطيرة والمدمرة على الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد.
وحث الاتحاد العقلاء إلى التداعي نحو وقف نزيف الدم والسيطرة على عجلة الانهيار الاقتصادي المتسارع خصوصا بعد استهداف العديد من المنشآت الحيوية في البلاد وفي مقدمتها الصناعية وحركة النقل التجاري والتمويني.
ولفت الاتحاد إلى ما تعرضت له بعض المنشآت الصناعية من قصف عشوائي غير مبرر نتج عنه سقوط عشرات الأبرياء من العمال بين قتيل وجريح فضلا عن الأضرار المادية الجسيمة.
وفي ريمة  نظم طلاب مدارس مديرية الجبين وقفة احتجاجية أمام المجمع التربوي بالمحافظة استنكارا وتنديدا بالعدوان السعودي الذي يستهدف قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية لليمن.
وفي الوقفة التي حضرها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس المجلس المحلي بمديرية الجبين وعدد من القيادات التربوية ألقيت عدد من الكلمات التي نددت بالعدوان الذي يشن ضد اليمن أرضا وإنسانا واستنكارهم للهجمات البربرية التي تنفذ ضد التجمعات السكانية والمنشآت الحيوية والبنى التحتية.
وأكدوا في الوقفة رفضهم هذا العدوان الذي يضرب البنى التحتية والعملية التعليمية وكل مقومات الحياة في اليمن.. داعين المنظمات الدولية والحقوقية والتربوية الفاعلة في كل دول العالم للتضامن مع الشعب اليمني المسالم وإدانة هذا العدوان الغاشم الذي يشن على اليمن دون مراعاة لأبسط الحقوق الإنسانية.

قد يعجبك ايضا