برنامج الألغام يحذر سكان المواقع القريبة من المعسكرات من مخلفات القصف الجوي

حذر البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام جميع المواطنين الساكنين بالقرب من المعسكرات والمواقع المستهدفة من العدوان أو القصف الجوي الراهن على اليمن من جميع مخلفات الحرب سواء كانت مخلفات القصف أو الدفاعات الجوية.
وطالب المركز في بيان تلقت “الثورة” نسخة منه جميع المواطنين الابتعاد عن أماكن الخطر ومخلفات الحروب وعدم العبث أو جمع ونقل القذائف التي لم تنفجر والأجسام الغريبة بغرض بيعها أو الاحتفاظ بها معتبرا ذلك خطرا قاتلا يهدد حياة الأسر والمجتمعات المحيطة بها.
وأشار البيان  إلى أن ضحايا الألغام ومخلفات الحروب في تزايد مستمر حيث بلغ إجمالي الضحايا 5654 ضحية غالبيتهم  تعرضوا  لبتر في الأطراف أو إعاقة دائمة.
وأكد علي عبد الرقيب القائم بأعمال مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام  أن كثيرا من الناس لديهم الفضول للذهاب إلى مناطق القصف لمعرفة نتائج القصف وبهدف  الفيد أو الكسب دون أن يكون لديهم وعي أن تلك الخطوة قد تنهي حياتهم وحياة أسرهم إذا حملوا بعض مخلفات القصف إلى منازلهم.
ووجه عبد الرقيب رسالة  لجميع أولياء الأمور أن يحافظوا على أطفالهم داخل المنازل أثناء وبعد القصف لكي لا يجد الأطفال أجساما غريبة من مخلفات الحروب قد تكون ملقاة في الشوارع أو المباني المتضررة.

قد يعجبك ايضا