مناقشة آليات التنسيق لمساندة أجهزة القضاء في البت بقضايا المواطنين

ناقش لقاء بمدينة المكلا محافظة حضرموت أمس بحضور المحافظ الدكتور عادل محمد باحميد ورئيس محكمة الاستئناف القاضي سمير شوطح ورئيس نيابة الاستئناف سالم عبدون آليات التنسيق والتعاون لمساندة مهام الأجهزة القضائية في البت بقضايا المواطنين المنظورة أمام المحاكم .
وتناول اللقاء التصورات الخاصة بشأن تعزيز دور السلطة القضائية وتوفير الحماية الأمنية المطلوبة لأعضائها وتأمين منشاءاتها ومبانيها وإيجاد مبنى متكامل يضم إجهزة النيابات المختلفة بالإضافة إلى الوقوف أمام المشكلات المعيقة لأداء وعمل السلطة القضائية.
وفي مستهل اللقاء أعرب محافظ حضرموت عن سعادته بالالتقاء بأعضاء السلطة القضائية من محاكم ونيابات مؤكدا أهمية دورها ورسالتها في تحقيق العدالة .
وأبدى المحافظ باحميد استعداد السلطة المحلية تقديم أوجه التسهيلات الممكنة لمساعدة أجهزة القضاء على إنجاز اعمالها وتعزيز آليات التنسبق المشترك مع مختلف الجهات وبما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه والارتقاء بمكانة سلطة القضاء واستقلاليته .
وتطرق محافظ حضرموت إلى الأوضاع الراهنة بالمحافظة وبخاصة منها الأوضاع الأمنية في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل الجميع في إيجاد معالجات لتحسين مستوى أداء المنظومة الأمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار .. مشددا على ضرورة خلق تنسيق وتكامل مشترك بصورة دائمة بين السلطة القضائية وأجهزة الضبط القضائي بما يحقق العدالة ويسهم في خلق السكينة العامة للمجتمع.

قد يعجبك ايضا