تدشين برنامج تدريب وتأهيل نزيلات الإصلاحية المركزية على الحرف اليدوية

 برعاية المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دشنت مؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد برنامج تدريب وتأهيل على الحرف اليدوية لنزيلات الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بدعم من الشيخ يحيى الحباري رئيس مجلس الشورى.
وفي حفل التدشين أشارت رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني أن كثيرا من نزيلات السجون ضحايا ظروف مالية أو عوامل اجتماعية.
ودعت الإرياني الجميع إلى النظر لهذه الشريحة بعين الرحمة وتدريبهن على مهن مدرة للدخل تمكنهن من العيش الكريم.
وقالت رئيس المجلس الأعلى: نأمل إلى الوصول إلى سجون خالية من النساء وأن توجد سجون خاصة بالنساء لأن كثير منهن يتعرضن لمشاكل منها التحرش والابتزاز منوهة إلى أن السبب الأساسي في دخول النساء السجون هو ضعف مستواهن الاقتصادي والمالي.
من جانبه قال العميد صيفان صالح الحجيري مدير عام الإصلاحية المركزية لأمانة العاصمة أن تدريب النزيلات على حرف يدوية سيساهم في إكسابهن مصدر دخل دائم ويضمن عودتهن للمجتمع.
وأشاد العميد الحجيري بدور منظمات المجتمع المدني التي تهتم بقضايا النساء السجينات وتدريبهن على مهن مدرة للدخل وحرف يدوية يستطعن من خلالها توفير العيش الكريم لانفسهن.
من جهتها قالت بشرى السماوي رئيسة مؤسسة الرائدة حورية المؤيد أن البرنامج التدريبي والتأهيلي يهدف إلى تدريب وتأهيل النساء السجينات على حرف يدوية يستطعن من خلالها توفير ما احتياجاتهن من مال.
واضافت السماوي: لقد استهدف البرنامج 20 امرأة من النساء القريبات الخروج وبعد انتهاء البرنامج سيكون لهن حرفة تضمن لهن مصدر دخل يستطعن من خلاله مواجهة المشاكل التي قد تواجههن في المستقبل.. شاكرة رجل الأعمال يحيى الحباري على دعمه الدائم لبرامج المؤسسة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لرعاية هذا البرنامج التدريبي.

قد يعجبك ايضا