رضية الناشري تطالب التفتيش القضائي بإنصافها ومحاسبة المخالفين

وجهت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس التفتيش القضائي, القاضي رشيد هويدي بالتحقيق والإفادة عن الإجراءات المتخذة من قبل موظفي محكمة شرق الأمانة المتهمين من قبل الشاكية رضية الناشري, بعدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحها في قضية الأملاك المتنازع عليها وقيامهم بنزع أصل الحكم من ملف القضية وإخفائه وتدوين بيانات في سجلات المحكمة مخالفة لما ورد في الحكم إضرارا بالشاكية.
بدوره كلف رئيس التفتيش القضائي قاضي الأحوال الشخصية بمحكمة شرق الأمانة القاضي عادل الحزمي, بتولي النظر في القضية والسير في إجراءات تنفيذ الأحكام النهائية وحل أو فصل أي طلبات أو إشكالات قد تظهر أثناء التنفيذ, وفقا لإجراءات قانونية.
وأكد رئيس التفتيش في المذكرة الموجهة إلى القاضي الحزمي أن التظلمات والشكاوى التي قدمتها طالبة التنفيذ الناشري إلى عدة جهات رقابية ووسائل إعلام مختلفة رسمية وغير رسمية, تمثل إساءة للقضاء خاصة فيما يتعلق بفقدان ملف القضية من المحكمة.
وتعتبر قضية طالبة التنفيذ رضية من القضايا التي تعسرت في إدراج القضاء, كون مدة التقاضي فيها تجاوزت العشر سنوات, بحسب الناشري, ما جعلها قضية رأي عام, وأشارت طالبة التنفيذ  إلى أن توجيهات التفتيش القضائي لم تلق التنفيذ حتى الآن.. مطالبة التفتيش بتنفيذ توجيهاته واتخاذ الإجراءات الرسمية. 

قد يعجبك ايضا