اليوم.. الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين بقتل القاضي العنسي ونجله

تعقد المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء صباح اليوم الأحد الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين بقتل رئيس محكمة بني الحارث القاضي احمد العنسي ونجله القاضي انور.
وتتولى وزارة الداخلية بحسب توجيهات المحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة مهمة نقل المتهمين بقتل رئيس محكمة بني الحارث القاضي أحمد حسن العنسي ونجله القاضي أنور من الإصلاحية المركزية بصنعاء إلى المحكمة الجزائية لحضور جلسة المحاكمة.. وتتأتي هذه التوجيهات الاستثنائية نتيجة لإقدام مسلحين ادعوا أنهم من “أنصار الله” بمحاصرة السجن المركزي الأحد الماضي ومنع إدارة السجن من نقل المتهمين إلى المحكمة.
وستكون الجلسة التي تعقدها المحكمة الجزائية اليوم  هي الرابعة لمحاكمة المتهمين بارتكاب الجريمة والذين لم يمثلوا أمام العدالة سوى مرة واحدة في الجلسة الأولى بينما الثانية تعذر حضورهم بحجة مرضية والثالثة بسبب محاصرة المسلحين وتهديد إدارة السجن بتحريرهم في حال إخراجهم وتسييرهم إلى المحكمة.. ما دفع بالمحكمة إلى إحالة مدير السجن للتحقيق وتحرير مذكرة إلى وزير الداخلية طالبت فيها بتأمين إحضار المتهمين وتوفير الحماية الأمنية اللازمة خلال الجلسة التي تعقد اليوم..
وعبر عدد من القضاة عن تخوفهم وقلقهم إزاء تكرار عرقلة المسلحين لسير العدالة والمحاكمة في قضية القاضي العنسي..
يذكر  أن رئيس محكمة بني الحارث القاضي العنسي ونجله استشهدا أثناء تأديتهما لواجبهما الوظيفي في 18 من يناير الماضي ما دفع بنادي قضاة اليمن إلى تعليق العمل لأكثر من أسبوع بكافة محاكم ونيابات الجمهورية حتى تم ضبط وتسليم المتهمين للنيابة المختصة.

قد يعجبك ايضا