وزير الصحة يتوجه إلى الحديدة لمتابعة عمليات مكافحة حمى الضنك


الثورة نت/عبدالخالق البحري –
عقد أمس في محافظة الحديدة اجتماع طارئ برئاسة كل من أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان والأستاذ/ شايف عزي صغير وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وحضور القيادات الصحية وأعضاء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة.
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة” بأنه وتنفيذا◌ٍ لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بتشكيل فريق طبي للنزول الميداني إلى محافظة الحديدة وتقصي الحقائق عن مدى وحجم انتشار فيروس حمى الضنك.. فقد تم نزول فريق طبي متخصص برئاسة وزير الصحة إلى المؤسسات الصحية العامة والخاصة بمحافظة الحديدة التي يتواجد فيها حالات مشتبهة بحمى الضنك..
وأشار الأخ الوزير إلى أن عدد الحالات التي تم التبليغ عنها أكثر من 80 حالة كحالات حميات مشتبهة بحمى الضنك تبين مخبريا◌ٍ منها التأكيد على ظهور أربع حالات فقط كحالات مؤكدة مصابة بفيروس حمى الضنك..
ونوه الدكتور العنسي إلى انه ونظرا◌ٍ للوضع البيئي المتردي الذي تعاني منه محافظة الحديدة حاليا◌ٍ من خلال تكدس وتراكم القمامة¡ وتكاثر المستنقعات المائية بسبب الأمطار بالإضافة إلى طفح مياه المجاري والصرف الصحي كل هذا يعتبر بيئة مناسبة وأرضية خصبة لتكاثر وتزايد بعوض حمى الضنك..
ونظرا◌ٍ لكل ذلك وجه الأخ وزير الصحة العامة والسكان بتنفيذ حملات رش ضبابية على مستوى مديريات المحافظة كحل وقائي مؤقت لمنع انتشار الفيروس ووضع دراسة ميدانية للمكافحة المتكاملة على مستوى المحافظة ولمدة خمس سنوات قادمة..
وأفاد الأخ الوزير بأنه تم في الاجتماع الطارئ تشكيل لجنة برئاسة الدكتور/ حسن طاهر وكيل المحافظة كلجنة مستديمة لمكافحة البعوض وإبلاغ الوزارة بكل جديد.. وتم تقسيم المحافظة إلى خمسة محاور كل محور يتكون من 5-6مديريات يشرف عليها مباشرة ثلاثة من المختصين في مجال الوبائيات والتحصين وكذا مندوب من كل مديرية تشرف على أداء وإجراءات العمل اليومي لكل محور على حدة¡ وإبلاغ الجهات العليا أولا بأول.. كما تم الاتفاق على تجهيز وتشغيل مستشفى الحميات بمحافظة الحديدة بأسرع وقت ممكن¡ وتجهيز وتأهيل بعض المراكز في المحافظة لاستقبال الحالات وإجراء الكشف والمعالجة للحالات المصابة بالحميات.

قد يعجبك ايضا