مــن المحافظات



تدشين امتحانات الفصل الأول بكلية التربية والعلوم برداع

رداع/ محمد صالح المشخر
بدأ طلاب وطالبات كلية التربية والعلوم بمدينة رداع بجامعة البيضاء أمس أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014 – 2015م في جميع أقسام الكلية .
وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد معجب لـ( الثورة ) أن طلاب الكلية سيخضعون للامتحانات على مدى أسبوعين في ثمانية أقسام دراسية هي: (الدراسات الإسلامية , الرياضيات الفيزياء الكيمياء الإحياء , اللغتين العربية والإنجليزية والتربية البدنية الرياضية ).
مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الأول تأتي بعد سلسلة من الترتيبات وأعمال التهيئة والاعداد المكثفة حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان لهذا الفصل (1489) طالباٍ وطالبة ومن كافة المستويات التعليمية في الكلية.
وأشار إلى أن الامتحانات ستجرى في أجواء هادئة ومنتظمة كما جرت العادة في الكلية بفعل خطة الإشراف والرقابة التي تنظم سير الامتحانات لافتاٍ إلى أن عمادة الكلية تحرص على توفير الأجواء الامتحانية الهادئة ليتمكن الطلاب والطالبات من أداء الامتحان بكل طمأنينة ويسر.. متمنياٍ لكافة الطلاب التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية .

مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمشاريع جامعة حجة

حجة/ سبأ
ناقش اجتماع عقد بمحافظة حجة أمس برئاسة رئيس الجامعة الدكتور احمد الغماري القضايا المتعلقة بأراضي الجامعة في منطقتي عبس وقْدم المخصصة لبناء عدد من الكليات مع مقر رئاستها.
ووقف الاجتماع الذي ضم نائبي رئيس الجامعة وأمينها العام وعضو مجلس الشورى فهد دهشوش أمام الجهود المبذولة لاستكمال بناء سور تلك الأراضي للحفاظ عليها وتهيئتها للبدء في تنفيذ المشاريع المحددة لها ضمن البرنامج الاستثماري للجامعة .
ودعا الاجتماع كافة الجهات المعنية لاستشعار المسؤولية في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية لجامعة حجة والنهوض بها علمياٍ وكذا في استكمال بنيتها التحتية للاستفادة منها على المدى القريب .
وشدد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحل الإشكالية العالقة خصوصاٍ فيما يتعلق بازدحام طلاب الجامعة في القاعات الدراسية والمعامل العلمية وتوفيرها لتحسين جودة مخرجات الجامعة .
وثمن الاجتماع دور الصندوق الاجتماعي للتنمية وإسهاماته الفعالة في رفد الجامعة بعدد من المشاريع التنموية وتأثيث بعض مرافقها تأكيداٍ للتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة .

مناقشة احتياجات منطقة دماج بصعدة

صعدة / سبأ
ناقش اجتماع بمحافظة صعدة أمس برئاسة المحافظ محمد جابر عوض وضم مدير مديرية الصفراء ومشائخ ووجهاء وعقال منطقة دماج احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية .
وفي الاجتماع أكد محافظ صعدة ضرورة تعاون الجميع بما يخدم المصلحة العامة ويجعل محافظة صعدة أنموذجا في الانجاز والعطاء وتحقيق المشاريع التنموية والخدمية يستفيد منها الجميع مشيرا إلى أن العام الجاري سيكون عام الانجاز وتحقيق تنمية حقيقية يلمسها المواطنون في عموم مديريات المحافظة .
ودعا المحافظ أبناء دماج خصوصا المعلمين إلى العودة إلى مناطقهم ومقرات أعمالهم ولهم حقوق وعليهم واجبات . وقال ” أن البلدان لا تبنى إلا بأيدي أبنائها وعلى الجميع مضاعفة الجهود في بذل المزيد من العمل والانجاز والتعاون في تحقيق المستقبل المنشود والاستفادة من تجارب الماضي وتحاشي السلبيات والعمل بالايجابيات والسير نحو البناء والإعمار والتنمية “.
وفي الاجتماع أيد المجتمعون الإعلان الدستوري وما حواه من بنود وقرارات وأكدوا وقوفهم إلى جانب قيادة المحافظة والسلطة المحلية للوصول إلى الغاية التي ينشدها كافة أبناء المحافظة .
من جهتهم طالب أبناء منطقة دماج بمديرية الصفراء بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتنفيذ مشروع طريق صعدة ال سالم .

إقرار تنفيذ مشروع منظومة الفحم بمصنع أسمنت عمران

عمران / سبأ
* اقر اجتماع عقد بمصنع اسمنت عمران أمس برئاسة قيادة المحافظة استكمال جميع الاجراءات الفنية والتنفيذية الخاصة بتركيب منظومتين للخطين الانتاجيين للمصنع خاصة بالتشغيل بالفحم الحجري بدلا عن الوقود بتكلفة تقديرية بلغت 19مليون دولار.
واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام المصنع صلاح ثابت حول عمل المنظومتين وتقنياتها في الحد من انبعاث الأتربة و الغازات و الحفاظ على البيئة عن طريق نظام التشغيل بالفحم الحجري الذي سيخفض نسبة استهلاك الوقود وزيادة انتاج المصنع من خلال تشغيل الخطين القديم والجديد.

400 مليون ريال إيرادات محلية ومشتركة في المحويت خلال 2014

المحويت ـ سبأ
بلغت الإيرادات المالية المحلية والمشتركة بمحافظة المحويت خلال العام الماضي 395 مليون ريال و 554 ألف ريال بزيادة عن الربط المقرر بمبلغ 21 مليون ريال وبنسبة زيادة 34 بالمائة عن العام المقابل له.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموارد المالية بالمحافظة عبد الكريم سعد الكردي لـ (سبأ) ان إجمالي الإيرادات المحلية المحققة خلال العام الماضي بلغت 232 مليوناٍ و900 ألف ريال فيما بلغت الإيرادات المشتركة خلال الفترة نفسها 162 مليوناٍ و600 ألف ريال.
وأشار الكردي إلى أن تحقيق هذه الإيرادات المحلية والمشتركة والخاصة بالسلطة المحلية هو نتاج للجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجالس المحلية بالمديريات والعاملين في تحصيل الإيرادات المالية .. منوهاٍ بأن هذه الجهود ساهمت في فاعلية الأداء وضبط جوانب التحصيل الايرادي والتمكن من رفد الخزينة العامة بهذه الموارد المالية والتي من شأنها أن تمكن المجالس المحلية من تنفيذ خططها ومشاريعها الخدمية وبرامجها الاستثمارية الرأسمالية.

قد يعجبك ايضا