استكمال التقييم الذاتي وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية في كلية الشرطة


ناقشت هيئة التدريس بكلية الشرطة في إجتماعها امس برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع مرحلة استكمال التقييم الذاتي وتوصيف البرامج التعليمية والمقررات الدراسية في الكلية وفقا لمعايير المجلس الأكاديمي بوزارة التعليم العالي وفقا للشروط الموضوعة والمحددة في المجلس.
وجرت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية والتدريبية بكلية الشرطة للعام الدراسي 2014-2015م, ومناقشة الضوابط المنظمة لسير الامتحانات النهائية للكلية وفقا للمقررات الدراسية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.
وكلف الإجتماع لجانا متخصصة في المجالات المذكورة تعمل تحت إشراف نائب مدير الكلية للشؤون التعليمية اللواء الدكتور قائد بن قائد لدراسة المهام المناطة بالكلية في الجانب التعليمي والتدريبي للارتقاء بها وبما يلبي تطلعات المرحلة القادمة ويتلاءم مع الواقع والمتغيرات التي تحتاجها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التابعة لها في عملية مواكبة ضبط الجريمة وتطوراتها وضبطها, من خلال تجويد مخرجات الكلية.
وأشاد نائب وزير الداخلية بالجهود التي تبذلها قيادة الكلية وهيئة التدريس والتدريب في عملية إعداد رجل الأمن مشدداعلى ضرورة وضع متطلبات تأسيس رجل الشرطة وفقا للأعمدة الأساسية المتمثلة في ما يتعلق بمهام وواجبات رجل الشرطة, والوظائف التي سيشغلها خريجو الكلية, والاشتراطات الواجب توفرها واتباعها في اختيار من يريد الالتحاق بالكلية والعمل الأمن بشكل عام, وكذا فيما يتعلق بالمحتوى التدريبي للطلاب داخل الكلية خلال الأربع سنوات التي يقضونها داخل الكلية.
حضر الاجتماع رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور علي الشرفي.
وكان نائب وزير الداخلية قد قام بجولة تفقدية لمرافق وأقسام وقاعات الكلية مطلعا على سير العمل فيها.
ووجه اللواء لخشع كلمة لطلاب الكلية في قاعات المحاضرات دعاهم فيها إلى اللحمة والتفاني في التحصيل العلمي وعدم الالتفات إلى أية مناكفات سياسية أو حزبية تدور تؤثر على معنوياتهم وتحصيلهم العلمي.
وأوضح أن رجل الشرطة يجب أن تكون أهدافه واضحة وسليمة وغير منحازة إلى أي طرف كان لأن غير ذلك يعني الوقوع في الخطأ الذي يعمل على هدم المعنويات والاستسلام أمام التحديات..متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح في دراستهم وتحصيلهم العلمي والعمل.
كما شهد نائب وزير الداخلية الاستعراض الذي قدمه فريق الخيالة التابع للكلية في مجالي التقاط الأوتاد والقفر على الحواجز.

قد يعجبك ايضا