مناقشة أزمة الغاز المنزلي في عدن


ناقش اجتماع موسع عقد أمس بمحافظة عدن برئاسة وكيل المحافظة لشؤون المديريات نايف البكري وضم قيادات مكتب الصناعة والتجارة والشركة اليمنية للغاز بعدن ومدراء عموم المديريات أزمة الغاز المنزلي بعدن والحلول الكفيلة بتوفيرها للمواطنين .
وفي الاجتماع أشار الوكيل البكري إلى أن البلد يمر بمنعطفات خطيرة تهدد أمنه واستقراره وأن محافظة عدن تعمل في إطار مسؤولياتها الوطنية إلى معالجة المشاكل التي تعانيها .. مؤكدا أن العمل جار لحل أزمة اختفاء الغاز المنزلي والموارد الخاصة بالمباني وازدياد البناء العشوائي .
من جانبه قدم مدير عام شركة الغاز المنزلي بعدن عددا من الإيضاحات حول عمل الشركة والصعوبات التي تواجهها جراء توقف وحدة تشغيل الغاز في مصافي عدن مشيرا إلى أن الشركة تقوم بتوزيع الغاز عبر محطات العريش والمنطقة الحرة والرباط بقدرة 7 آلاف اسطوانة حيث تنتج الشركة من 5 إلى 7 آلاف طن يوميا .
واتخذ الاجتماع قرارا ضد المخالفين في أوزان الاسطوانات المنزلية وكذا التراخيص الخاصة بالسيارات وتتولى اللجنة المشكلة من الشركة اليمنية للغاز ومكتب الصناعة والمديرية والأمن واتخاذ الإجراءات وإغلاق المحلات التي تبيع بدون تراخيص مزاولة المهنة وضبط الكميات الخاصة بالغاز المنزلي عبر مدير عام المديرية .
ووجه الاجتماع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية الميدانية بضبط عمليات تهريب الغاز المنزلي إلى خارج المحافظة عبر منافذ المحافظة البرية والسيارات التي لا تملك ترخيصا من الشركة وتوقيف الموزعين المخالفين ورفع كشوفات بهم وتقديمهم إلى النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا