إقرار موازنة هيئة البحوث الزراعية

صنعاء / سبأ
أقر مجلس أدارة الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في اجتماعه أمس بصنعاء برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور التقرير السنوي الفني للهيئة وكذا موازنة الهيئة للعام المالي 2015م.
وناقش الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في سبيل تطوير العمل البحثي وتحسين مخرجاتها بما يخدم الإنتاجية الزراعية ورفع إنتاجية الوحدة الواحدة من المحاصيل الزراعية اللازمة للأمن الغذائي .
واستعرض المجتمعون المعوقات التي تواجه أنشطة الهيئة والتأكيد على أهمية التنسيق لحلها ومعالجتها بما يطور من أنشطة الهيئة والنهوض بها لأداء دورها في مجال التقنيات البحثية باعتبارها أحد أهم العوامل الأساسية للنهوض بالقطاع الزراعي .
ووافق الاجتماع على مقترح المجلس العلمي حول تسوية أوضاع الباحثين في الهيئة المحالين إلى التقاعد .
وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة على أهمية تطوير البحث العلمي باعتباره أساس التنمية الزراعية .. مشدد على ضرورة وضع آلية للتعاون والتكامل بين الهيئة والمؤسسات الزراعية الأخرى بهدف إيجاد تنمية زراعية وتحسين مستوى معيشة المزارعين .
وأشار الوزير مجور إلى أن تطوير البحوث والإرشاد الزراعي يعد أحد أهم أولويات الوزارة في المرحلة القادمة والتي سيتم على ضوئها تطوير دور البحوث الزراعية والمساهمة في رفد كل المؤسسات بالرؤية العلمية الدقيقة لتكون قادرة على تحقيق الهدف المنشود للتنمية الزراعية .
وحث الوزير مسؤولي الهيئة بتكثيف تنفيذ حقول وأنشطة إيضاحية للمزارعين في المزارع وتكامل الجهود بين البحوث والإرشاد الزراعي لتحسين الإنتاج الزراعي والذي ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني .

قد يعجبك ايضا