اختتام مشروع إشراك المرأة بإقليم تهامة في صياغة الدستور

اختتم أمس بمحافظة الحديدة مشروع أشراك المرأة في إقليم تهامة في صياغة الدستور الجديد الذي نظمته أربع منظمات شريكة هي منتدى الغد للتنمية والإبداع حجة ومؤسسة بنات الحديدة ومنظمة المقصد اليمني المحويت ومبادرة انماء للتنمية ريمه تحت شعار “من اجل مشاركة حقيقية وفاعلة للمرأة في صناعة المستقبل” بمشاركة 800 مشارك ومشاركة.
وهدف المشروع إلى إبراز دور المرأة الفاعل في إقليم تهامة في مختلف الجوانب السياسية والتنموية والفكرية وبلورة المتوقع والمأمول في الدستور الجديد وبما يضمن تواجدا قويا ومشاركة فاعلة للمرأة في بناء اليمن الجديد ورفد لجنة صياغة الدستور بهذه الرؤية.
وفي حفل الاختتام ألقيت كلمتان من قبل وكيلي محافظة الحديدة هاشم العزعزي وحيدرة ناصر الجحماء, أكدا فيهما على أهمية هذا المشروع الذي ناقش مشاركة المرأة في صياغة الدستور الجديد الذي يعقد عليه الكثير من الآمال في بناء دولة مدنية حديثة وتعزيز دور ومشاركة المرأة بكافة الأنشطة والفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية كونها تمثل نصف المجتمع ولديها قدرات كبيرة يجب استغلالها في بناء الوطن. مشيرين إلى أن بلادنا بحاجة إلى تفعيل وتطبيق القوانين وفرض هيبة الدولة ومحاربة الإرهاب والقضاء على المظاهر المسلحة في الوطن.
من جانبها أشارت الأخت حنان بامشموس منسقة المشروع إلى أن المشروع الذي استمر على مدى شهر كامل تم تنفيذه على مرحلتين استهدف 800 مشارك ومشاركة منهم 80% من النساء و20% من الرجال وتضمنت المرحلة الأولى تنفيذ ورشتي عمل بمشاركة 104 مشاركين ومشاركات بواقع 52 في كل ورشة من الإعلاميات والقيادات النسوية والناشطين الحقوقيين فيما تضمنت المرحلة الثانية تنفيذ 16 حلقة نقاشية منها 5 حلقات في الحديدة و5 حلقات في حجة و3 حلقات في المحويت ومثلها في ريمة. مشيرة إلى أن الورش والحلقات النقاشية خرجت بالمئات من التوصيات والمقترحات بالمواد المقترحة للجنة القائمة على صياغة الدستور الجديد.

قد يعجبك ايضا