مجلس النواب يقف أمام الأوضاع في البيضاء ويدعو السلطة المحلية إلى تحمل مسؤوليتها


واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله صباح أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ/ يحيى علي الراعي.
حيث أكد رئيس المجلس في مستهل الجلسة مجددا أهمية قيام اللجنة المصغرة المنبثقة عن المجلس سرعة إعداد رؤية المجلس لوثيقة التسامح والمصالحة الوطنية على قاعدة الوثائق التي تم التوقيع عليها من قبل الأطراف الحزبية والسياسية والآراء والملاحظات والمقترحات التي طرحت في المجلس بهذا الصدد .
وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن ذلك سيؤدي إلى إنهاء الصراعات والمناكفات والمكايدات السياسية بين كافة الأطراف وبكل أنواعها من أجل لملمة الشمل ونشر ثقافة التسامح والإخاء والمحبة والألفة بين أبناء الشعب اليمني وتغليب المصلحة الوطنية العليا للوطن والشعب اليمني وجعلها في مقدمة كل المصالح والاعتبارات.
إلى ذلك ناقش المجلس الأوضاع في محافظة البيضاء وخاصة مديرية رداع من منطلق مسؤوليته الدستورية والوطنية حث المجلس السلطة المركزية والمحلية بأجهزتها المختصة العمل على القيام بمسئوليتها الدستورية والقانونية والوطنية تجاه ما يحدث في المحافظة و ما يعانيه المواطنين من الإخلال بأمنهم واستقرارهم والمساس بمصالحهم الخاصة والعامة ورأى المجلس ضرورة قيام السلطة بمسؤوليتها وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين الذين تضرروا ونزحوا عن منازلهم وقراهم .
من جانب آخر استمع مجلس النواب إلى رسالة رئيس الجمهورية الأخ/ عبدربه منصور هادي بشأن استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية العاجلة لمناقشة وإقرار قانون بخط الأساس البحري لبلادنا ليتسنى لها إيداعه في الأمم المتحدة قبل نهاية العام وبهدف الحفاظ على الحقوق السيادية لبلادنا في هذا المجال.
وفي ضوء ذلك أقر المجلس العمل بما جاء في رسالة رئيس الجمهورية والبدء بمناقشة مشروع القانون في جلساته القادمة.
من جهة ثانية واصل المجلس استعراضه لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة وحسابات الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وحسابات موازنات الوحدات الاقتصادية للعام المالي 2012م .. متناولا الجزء الثالث الخاص بنتائج دراسة حسابات موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة ومنها المؤشرات الإجمالية لهذه الموازنات ومستوى تنفيذها بما فيها قطاع الأوقاف بوزارة الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية وكذا الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وحسابات صندوق الرعاية الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي .
هذا وسيواصل المجلس استعراضه لبقية جوانب مشروع التقرير في جلساته القادمة .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه .. وسيواصل أعماله صباح اليوم الاثنين بمشيئة الله تعالى .

قد يعجبك ايضا