اختتام التصفيات النهائية لتمثيل اليمن في مسابقة الأمير سلطان للقرآن الكريم

اختتمت أمس في دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة التصفيات النهائية للمتسابقين من حفاظ كتاب الله المنتسبين للقوات المسلحة لتمثيل اليمن بمسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في دورتها السابعة في الفئات الأربع والتي ستنظم في المملكة العربية السعودية خلال شهر ربيع الأول القادم.
وفي اختتام المسابقة التي استمرت أسبوعين برعاية وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي وبمشاركة 102 حافظ من مختلف وحدات القوات المسلحة القى مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن يحيى عبدالله بن عبدالله كلمة نقل في مستهلها تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى جميع المشاركين في مسابقة حفاظ كتاب الله الكريم .
وأشار إلى أن مشاركة الحفاظ في المسابقة لها دلالات كبيرة.. موضحا أن المرحلة الراهنة من أصعب المراحل التي تمر بها الأمة الإسلامية التي تشهد إذكاء لنار الفتنة الطائفية التي حذرنا منها الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم .
كما دعا المشاركين في المسابقة إلى إرساء قيم المحبة والإخاء والتسامح ونشر تعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الرحمة والألفة والمحبة والإخاء ونبذ مسببات الفرقة والشتات.
من جانبه أشاد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي غالب الحرازي بالمستوى المتميز الذي أبداه المتسابقون من حفاظ كتاب الله من مختلف وحدات القوات المسلحة والأمن والمنشآت التعليمية العسكرية وما وصلوا إليه من إجادة وحفظ وتلاوة لكتاب الله الكريم .. موضحا أن هذه الكوكبة من حفاظ القرآن الكريم يعدون منارة تفتخر بهم القوات المسلحة التي تضم في صفوفها العديد من الحفاظ والمبدعين في المجالات العلمية والعسكرية المختلفة..
وحث المشاركين على المحافظة على المستويات المتميزة التي وصلوا إليها وتزويد أنفسهم بعلوم القرآن الكريم في المجالات المختلفة حفظا وتلاوة وتفسيرا..
من جانب آخر أكدت الكلمتان اللتان ألقاهما مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الدينية ورئيس الشعبة الدينية أهمية تنفيذ مثل هذه المسابقات التي تعتبر من الأعمال الخيرة والمباركة..
وتطرقتا إلى الآلية التي تم من خلالها اختيار أوائل الحفاظ من الفئات الأربع وفق قرار لجنة التحكيم برئاسة الشيخ علي المطري والشيخ الحافظ يحيى الحليلي والشيخ الحافظ محمد الكباري والتي فاز فيها أربعة من أفضل الحفاظ لكتاب الله للمشاركة بالمسابقة الدولية في حفظ القرآن الكريم وهم الأول في المصحف كامل (المساعد/ صدام حسين الحاج) من منتسبي قوات الاحتياط والثاني في فئة العشرين جزءا (المساعد/ أحمد حسين الزاقر) من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة والثالث في فئة العشرة أجزاء (المساعد/ محسن عبدالله العليي) من منتسبي اللواء الثالث حماية رئاسية والرابع من فئة الخمسة الأجزاء (المساعد/ محمد علي محمد الصنعاني) من منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي .
وأكدتا حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة التوجيه المعنوي على تحقيق الفوز بهذه المسابقة المهمة لرفع إسم اليمن وقواتها المسلحة عاليا..
وفي ختام الاحتفال تم الاستماع لتلاوة نماذج من الحفاظ وتكريم الأوائل والمشاركين في المسابقة..

قد يعجبك ايضا