بن مبارك: الشعب اليمني يتطلع إلى دستور جديد يؤسس لبناء دولة حديثة

ناقشت لجنة صياغة الدستور في اجتماعها أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير المواد الدستورية الخاصة بمستويات الحكم المختلفة.
وتركزت نقاشات اللجنة حول عدد من النصوص المتعلقة بالسلطتين التشريعية والتنفيذية.
وكان مدير مكتب رئاسة الجمهورية أمين عام الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك نقل خلال حضوره أمس اجتماع اللجنة تحيات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى رئيس وأعضاء اللجنة ومباركته لجهودهم المبذولة في صياغة الدستور الجديد وكذا تأكيد حرصه على متابعة أعمال اللجنة لما تمثله من أهمية استثنائية في هذه المرحلة الصعبة في تاريخ اليمن كون عمل اللجنة يعد الرئة الرئيسية التي تتنفس من خلالها العملية السياسية.
وتحدث الدكتور بن مبارك عن تطلعات الشعب اليمني إلى انجاز الدستور الجديد الذي يؤسس لبناء اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة التي تقام على مبدأ الكفاءة والشراكة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.. مثمنا مساعي اللجنة وجهودها لإنجاز صياغة المسودة الأولى من الدستور في الوقت المحدد وفقا لخطتها الزمنية المقرة.
وأشاد الدكتور بن مبارك بدعم الإمارات العربية المتحدة للعملية السياسية في اليمن واستضافتها للاجتماعات الحالية للجنة صياغة الدستور.
بدورهم ثمن أعضاء اللجنة اهتمام الأخ رئيس الجمهورية ومتابعة المستمرة لأعمال اللجنة .. مؤكدين استشعارهم للمسؤولية الوطنية الكبيرة الملقاة على كاهلهم في صياغة العقد الاجتماعي الجديد الذي يلبي طموحات وتطلعات أبناء الوطن قاطبة ويحمي الحقوق والحريات ويضمن السير بالوطن في اتجاه التقدم والازدهار والنماء.

قد يعجبك ايضا