دبوان لـ “الثورة”: آلية تسجيل الحجاج أثبتت نجاحها.. ونعمل على تقييم أداء الوكالات المفوجة

يجري حاليا بقطاع الحج والعمرة وزارة الأوقاف والإرشاد استكمال أعمال التقييم الثاني لأداء المنشآت السياحية التي قامت بتفويج الحجاج خلال الموسم الماضي 1435هـ.
وأوضح الوكيل المساعد للشؤون المالية والتنظيم بالقطاع منير محمد دبوان في تصريح لـ”الثورة” أن اللجان الإشرافية التابعة للقطاع تقوم حاليا بإعداد تقاريرها حول أداء الوكالات المفوجة بمختلف مراحل التفويج تمهيدا لإصدار التقييم النهائي لهذه المنشآت والذي سيتم في ضوئه تكريم المتميز منها واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالف منها او غير الملتزم بالشروط والمعايير التي وضعتها الوزارة في سبيل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وحول التقييم الإجمالي لموسم الحج الماضي أشار دبوان إلى أن الموسم كان ناجحا بكل المقاييس وشهد تقديم خدمات متميزة ونوعية جديدة للحجاج اليمنيين على صعيد النقل بين المشاعر المقدسة والمخيمات المؤثثة والوجبات الغذائية المتكاملة فضلا عن إعادة مبالغ مالية للكثير منهم كفوارق في إيجارات المساكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف أن الوزارة تعمل للاستعداد مبكرا لموسم الحج القادم وفقا للآلية التي اعتمدت العام الماضي لتسجيل الحجاج عبر إجراء المفاضلة الالكترونية بين المتقدمين وفقا لمعايير العمر والأسبقية والفترة المنقضية على آخر حجة والتي أثبتت نجاحها في معالجة مشكلة الزيادة الحاصلة لأعداد الراغبين في أداء الفريضة على الحصة الممنوحة لبلادنا والبالغة أكثر من 18 ألف حاج وحاجة.
وأختتم دبوان تصريحه مؤكدا أن عملية التفويج العام الماضي واجهت الكثير من الصعوبات جراء الأحداث التي مرت بها البلاد وهي الصعوبات التي تم تذليلها بفضل التعاون المثمر والملموس من قبل الإخوة في سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة وقنصليتها بصنعاء وعدن وكذا الأجهزة المختصة بشؤون الحج في المملكة.

قد يعجبك ايضا