وزير الدفاع: يجب علينا التنازل للآخر من أجل تجاوز المرحلة الحالية وصنع اليمن الجديد


لخشع يشيد بمستوى الانضباط العسكري للمقاتلين في قطاع المسيلة بحضرموت
تواصلت أمس فعاليات النزول الميداني لقيادات وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظات إلى مختلف الوحدات العسكرية وفروع الأجهزة الأمنية لمعايدة المقاتلين وتفقد أحوالهم والتفتيش على الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية وتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير تنفيذ المؤسسة الدفاعية والأمنية لمهامها المختلفة.
ففي محور أبين التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومعه محافظ المحافظة جمال العاقل ووكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء صالح عبدالحبيب وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي وقائد اللجان الشعبية عبد اللطيف السيد أعضاء اللجان الشعبية بمحافظة أبين.
ونقل وزير الدفاع تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أعضاء اللجان الشعبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية العيد الـ 52 لثورة 26 سبتمبر والـ51 لثورة 14 اكتوبر المجيدة والـ47 لاستقلال الـ 30 من نوفمبر.
وأكد وزير الدفاع أن القيادة السياسية والعسكرية وكل أبناء الشعب يكنون للجان الشعبية في أبين كل الاحترام والتقدير لأدوارهم الوطنية المشرفة ووقوفهم الصادق إلى جانب القوات المسلحة والأمن في دحر أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة الإرهابي وإعادة محافظة أبين إلى حضن الوطن الواحد تحت راية يمن الـ22 من مايو العظيم.
وقال ” إن مواقف اللجان الشعبية وطنية عظيمة قدموا خلالها دماءهم وأرواحهم واختلطت دماؤهم بدماء حماة الوطن من أبناء القوات المسلحة والأمن وضحوا برجال أوفياء سقطوا شهداء من أجل الوطن وأمنه واستقراره وفي مقدمتهم مؤسس اللجان الشعبية الشهيد توفيق علي منصور المكنى بـ”الحوس” .
وأوضح وزير الدفاع أن تلك التضحيات والمواقف الوطنية لن تنسى وأن قيادة الوطن سوف تعطي الأسبقية في المستقبل لأعضاء اللجان الشعبية في أي عمل وظيفي .. آخذة هذه التضحيات بعين الاعتبار عندما تحين الفرصة وفقاٍ لحاجة أجهزة الدولة لذلك .
وأشار وزير الدفاع إلى أنه يجري اليوم التأسيس لشراكة وطنية حقيقية يسهم خلالها كل أبناء الشعب في بناء حاضره ومستقبله وعلى الجميع أن يتنازل كل للآخر لما يتجاوب مع المصالح العليا للوطن من أجل تجاوز المرحلة وصنع اليمن الجديد الذي لا ظالم فيه ولا مظلوم.. يمن تترسخ فيه العدالة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيدة.
من جانبه رحب محافظ أبين جمال العاقل بوزير الدفاع والقيادات العسكرية والأمنية بالمنطقة العسكرية الرابعة.. مؤكداٍ أن محافظة أبين وكما عرفت عبر التاريخ ستظل سنداٍ قوياٍ للوطن وللقيادة السياسية ولمنتسبي القوات المسلحة والأمن في سبيل إنجاح متطلبات المرحلة الراهنة وصنع اليمن الجديد.
إلى ذلك قام نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ومعه مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن قاسم ناصر بزيارة وتفقد الكتائب العسكرية التي تقوم بحماية الشركات النفطية العاملة في قطاع المسيلة محافظة حضرموت.
وصافح فريق المعايدة المقاتلين المكلفين بحماية الشركات النفطية في مختلف القطاعات والمواقع التي يقومون بتأمينها .. ناقلين لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادتي وزارة الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.. متمنين لهم التوفيق في أداء واجباتهم ومهامهم الوطنية.
وأشاد اللواء لخشع بمستوى الانضباط العسكري والمعنويات العالية التي يتمتع بها المقاتلون وخصوصاٍ في تلك الظروف والأماكن المنتشرة وسط الصحارى.
وفي نفس السياق زار نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء فضل عبدالمجيد وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف المحرمي المقاتلين باللواء 107 مشاة في قطاع صافر بمأرب وتبادلوا معهم تهاني عيد الأضحى المبارك .
واستمعوا منهم إلى همومهم والصعوبات التي تعترض سير تنفيذ مهامهم العسكرية والأمنية.
وفي كلمة له أمام المقاتلين نقل نائب رئيس هيئة الأركان العامة إليهم تحيات وتهاني قيادة الوطن السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مباركاٍ لهم رباطهم وإخلاصهم وتفانيهم في أداء مهامهم في واحدة من أهم المنشآت الوطنية الحيوية.
واعتبر اللواء الشميري الأعمال البطولية التي يجترحها منتسبو القوات المسلحة والأمن في سبيل الوطن مفخرة واعتزازاٍ لكافة أبناء الشعب الذين يجلون ويقدرون لأبناء القوات المسلحة والأمن إخلاصهم ورباطهم في المواقع والنقاط والثغور على امتداد حدود الوطن والجزر وهي صورة مشرفة مهما حاول البعض تشويهها والإساءة إليها.
ولفت إلى أن الوطن أغلى وأكبر من أن تنال منه أية قوى أو جماعات ومهما سلكت من أساليب وارتكبت من جرائم وأعمال عنف فسيبقى الوطن شامخاٍ طالما وأن فيه رجالاٍ أوفياء مخلصين وهبوا أنفسهم للدفاع عنه والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته.
وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن وثيقة الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية تمثلان لبنات وخارطة طريق لبناء الدولة اليمنية الاتحادية التي تقوم على الشراكة والعدالة والمساواة وعدم الإقصاء والتهميش وأنه ينبغي على جميع القوى السياسية أن تبني توجهاتها على أساس التعايش والشراكة الفاعلة وتغليب مصالح الوطن العليا على المصالح الضيقة وعلى الجميع الاستفادة من الأخطاء والممارسات التي تقلق الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي للمواطن.
وحث المقاتلين على تعزيز روح الزمالة ووحدة الصف القتالي فيما بينهم وأن يتحلى الجميع بالانضباط الواعي واليقظة الدائمة وعدم إتاحة أية فرصة للمتربصين ومن يضمرون الشر للنيل من الوطن وأمنه واستقراره وتعريض مقدراته للتهديد والتخريب.
وقال ” اعلموا أن وحدة وتماسك القوات المسلحة والأمن هو تماسك ووحدة للمجتمع وانهيار وتفكك الجيش والأمن نهاية للمجتمع فالقوات المسلحة رمز الوحدة الوطنية والقوة السيادية فلتحرصوا على وحدتكم وتماسككم لأنكم بذلك تحافظون على أنفسكم وعلى مجتمعكم ووطنكم” .. مؤكداٍ ضرورة تفاعل الجميع والمضي معاٍ صوب بناء اليمن الاتحادي الجديد في ضوء مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.
وقام نائب رئيس هيئة الأركان العامة بزيارة إلى منشآت النفط والغاز ومحطة كهرباء مأرب الغازية وبحث مع المسؤولين الجوانب الأمنية في تلك المنشآت وطبيعة المهام والمتطلبات الضرورية لتعزيز أدائهم الأمني في حماية هذه المنشآت الحيوية.
وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود والعمل بحس أمني ويقظة دائمة وأن يستشعر الجميع حجم ونوعية المهام والدور الذي يقدمه من أجل الوطن والشعب.. متمنياٍ لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم بالشكل المطلوب.
فيما أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي على المقاتلين بذل مزيد من الجهود والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية والتحلي باليقظة الأمنية الدائمة والعالية وخصوصاٍ في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن وقواته المسلحة والأمن والتي تتطلب من الجميع الاستشعار بالمسؤولية وكل من موقعه وعمله لا سيما في تلك الأماكن الحساسة والمهمة كونها تمثل الرافد الرئيسي للاقتصاد الوطني حيث المحافظة عليها وبقاء عمل الإنتاج فيها يعتبر شريان الحياة لموارد الدولة والوطن.
وحث مساعد وزير الدفاع المقاتلين على عدم الإصغاء للإشاعات الكاذبة التي تحاول النيل من الوطن وقواته المسلحة والأمن والروح المعنوية لمنتسبيها والتي تحاول بعض الجهات النيل منها عن طريق أعمالها الإجرامية والإرهابية أو حربها النفسية وأساليبها الخداعية.. مؤكدا أن عليهم الحفاظ على الانضباط العسكري الذي هو عمود الحياة العسكرية والحرص الشديد على عدم التفريط بممتلكات القوات المسلحة التي هي ممتلكات الوطن والشعب الذي يعول على هذه المؤسسة العسكرية الكثير والكثير في الثبات في الحفاظ على مقدرات البلد في مثل هذه المراحل التاريخية التي يمر بها ويشهد لها تاريخها النضالي منذ قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر.
وفي المنطقة العسكرية الخامسة قام مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن أبو بكر الغزالي ووكيل وزارة الداخلية للموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور محمد علي الشرفي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة بزيارة للمقاتلين في اللواء الثاني حرس حدود واللواء 105 مشاة واللواء 25 ميكا وفرع الأجهزة الأمنية بمحور الملاحيظ.
حيث التقوا بالمقاتلين وتبادلوا معهم التهاني العيدية واستمعوا منهم إلى همومهم واحتياجاتهم ومتطلبات تعزيز الجاهزية وأداء المهام على الوجه الأمثل.
إلى ذلك تفقد مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا ومحافظ حجة علي بن علي القيسي ووكيل وزارة الداخلية للموارد المالية والبشرية ومدير دائرة التخطيط بوزارة الدفاع أحوال اللواء الثالث حرس حدود وفروع الأجهزة الأمنية بمحافظة حجة.
وفي المنطقة العسكرية السابعة اطلع رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن يحيى محمد شعلان الغبيسي ومحافظ إب القاضي يحيى الإرياني وممثل المفتش العام بوزارة الداخلية العميد عمر بن حليس اليافعي على أحوال المقاتلين في اللواء 30 مدرع وفروع الأجهزة العسكرية والأمنية بمحور إب.
وفي المنطقة العسكرية السادسة زار محافظ صعدة فارس مناع ومدير دائرة العمليات الحربية محمد المقداد المقاتلين في اللواء 125 مشاة.
وتفقد مدير دائرة العمليات العميد الركن محمد المقداد ووكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران صالح زمام المخلوس أحوال منتسبي اللواء التاسع مشاة.
وفي المنطقة العسكرية الأولى تفقد مساعد وزير الدفاع للسياسات العامة والتعاون الدولي اللواء الركن أحمد حسين العقيلي ورئيس أركان قوات الأمن الخاصة العميد دكتور أحمد علي المقدشي المقاتلين في اللواء 11 حرس حدود واللواء 315 مدرع ومعسكر قوات الأمن الخاصة وفروع الأجهزة الأمنية المرابطة في سيئون بمحافظة حضرموت.
وخلال الزيارات الميدانية للمقاتلين في الوحدات العسكرية والأمنية نقل مساعدو وزير الدفاع ورؤساء الهيئات والقادة العسكريون والأمنيون تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك واحتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر والـ30 من نوفمبر.
وأكدوا أهمية الدور الريادي للقوات المسلحة والأمن وما يقدمونه من تضحيات في سبيل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والذود عن السيادة الوطنية.. موضحين أن المقاتلين يتمتعون بجاهزية فنية وقتالية واستعداد دائم لكل من يحاول النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطن.
وحث المتحدثون المقاتلين على ضرورة الارتقاء بمهام التدريب والتأهيل والحرص على إجراء صيانة دورية للأسلحة والمعدات والبقاء دوماٍ في أعلى درجة الجاهزية القتالية وبما يضمن التنفيذ الناجح والمتميز لكافة المهام المنوطة بالمقاتلين.
فيما جددت كلمات المقاتلين التأكيد أنهم سيظلون عند مستوى ثقة الشعب وقيادته السياسية والعسكرية في القيام بالمهام والواجبات المنوطة بهم تجاه الوطن والشعب.. مؤكدين أن الوطن وأمنه وسلمه الاجتماعي وسيادته ستظل محمية ولن تنال منها أية قوى أو جماعات ما دام الوطن يمتلك قوات مسلحة لديها القدرة والكفاءة والإيمان العميق أن وحدة الوطن وأمنه واستقراره خط أحمر ولن تنال منها عناصر الإرهاب والتخريب مهما اقترفت من جرائم بحق اليمن وأبنائه.
وقد اطلع القادة العسكريون والأمنيون على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية واستمعوا من المقاتلين إلى طبيعة المهام العسكرية والأمنية التي يضطلعون بها تجاه أمن واستقرار الوطن.
حضر الفعاليات عدد من القيادات العسكرية والأمنية وممثلي السلطة المحلية ومدراء عموم المديريات بالمحافظات.

قد يعجبك ايضا