مجلة أمريكية: الإمارات تعمل على إطالة أمد الحرب في السودان

الثورة / وكالات

أكدت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن إنهاء الحرب الأهلية في السودان يتطلب الضغط على دولة الإمارات التي “تعمل على إطالة أمد الحرب” خدمة لمؤامراتها من خلال تسليح ميليشيات المتمردين الوحشيين من قوات الدعم السريع.
ونشرت المجلة مقالا تحليلا بعنوان (لإنهاء حرب السودان.. الضغط على الإمارات)، أكدت فيه أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يتوقف عن التغاضي عن دعم أبوظبي لإطالة أمد الحرب في السودان.
وقالت المجلة إن السودان الذي مزقته حرب كارثية، يعاني الآن “استجابة إنسانية فاشلة ومُسيّسة”، مُشدّدةً على أن إيقاف الحرب يتطلب “ضغطاً على الإمارات”.
وبحسب المجلة، فإن جوهر هذا الفشل يتمثّل بـ”التأخّر المستمر لمجلس الأمن في معالجة النتائج التي توصّلت إليها لجنة الخبراء بشأن السودان”.
ووفق مقال “فورين بوليسي”، فإن من الأهمية بمكان “وقف إمدادات الأسلحة من الإمارات لقوات الدعم السريع عبر تشاد”، وخصوصاً في مطار “أمجراس”، حيث يُقال إنّ طائرات الشحن الجوي الإماراتية تهبط وتفرغ الأسلحة التي يتم نقلها بعد ذلك عبر الحدود إلى معاقل قوات الدعم السريع في دارفور”.
وقال المقال إن “النهج الحالي في التعامل مع حرب السودان فاشل”، داعياً إلى محاسبة الإمارات و”الدعم السريع” على جرائمهما بحق المدنيين في السودان”.

قد يعجبك ايضا