حفل خطابي احتفاء بالعيد الوطني الـ 34 للوحدة اليمنية بمحافظة إب

الثورة نت|

نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب اليوم، حفلاً خطاباً احتفاء بالعيد الوطني الـ 34 للوحدة اليمنية.

وفي الحفل أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن منجز الوحدة اليمنية المجيدة مثل حلم جميع أبناء واليمن واصبح حدثا تاريخيا عظيماً بعظمة اليمن الكبير.

وأشار إلى أنه في 22 مايو، 1990 التئم شمل اليمنيين وتحققت وحدتهم والتي مثلت نموذجاً وضّاءً في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

ولفت غلاب إلى أن اليمن أصبح موحداً مع محور المقاومة ورقماً صعباً في المنطقة لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية.. مشيراً إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي بالتزامن مع ذكرى سنوية الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد وتمثل صخرة صلبة زلزلت عروش الظالمين والمستكبرين.

وخلال الحفل بحضور أمين عام المحافظة أمين الورافي، وعضوي مجلس الشورى نبيل الحبيشي، وعادل دماج، ووكلاء المحافظة علي البعداني، ومحمد الشبيبي، وحارث المليكي، وجمال الحميري، ومساعد قائد محور إب العميد ماجد العياني، أوضح مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل أن الوحدة الوطنية صمام أمان الجمهورية اليمنية.

ولفت إلى أن العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية يُحتفى به في كافة محافظات الجمهورية بقيادة وراية واحدة ولا يمكن التنازل عنها.

تخلل الحفل، بحضور رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أنشودة وطنية للفنان عبدالجبار علوي، وقصيدتان شعريتان للشاعرين جمال الجماعي، ونبيل الحضرمي، بالإضافة إلى عمل مسرحي بعنوان “وحدتنا هي رأس مالنا” أداء نجوم فرقة المسرح الوطني بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا