مفتي الديار اليمنية يتفقد سير العمل بمشروع محطة الطاقة الشمسية في ذهبان بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ووزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، سير العمل بمشروع محطة الطاقة الشمسية في محطة توليد ذهبان الذي تنفذه المؤسسة العامة للكهرباء.

واطلع شرف الدين والبخيتي وعباد ومعهم وكيل أول الأمانة خالد المداني على الأعمال الإنشائية المنفذة وتجهيز القواعد الحديدية وتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية بقدرة توليد اسمية 2,5 ميجاوات بتمويل من أمانة العاصمة.

واستمعوا من نائب مدير المؤسسة للتوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني إلى إيضاح حول نسبة الإنجاز، وتنفيذ أعمال تجهيز وتركيب ثلاثة آلاف و 794 لوحاً شمسياً.

وأوضح أنه تم إنجاز 78 بالمائة من الأعمال المدنية ونحو 55 بالمائة من إجمالي الأعمال المستهدفة بالمشروع.. متوقعا افتتاح المحطة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وذكر الشيباني أن المشروع يهدف إلى إنتاج الطاقة الشمسية نهارا وربطها بالمنظومة الكهربائية الوطنية على أن تقوم المؤسسة العامة للكهرباء بتغطية أحمال الإنارة للحدائق خلال الفترة الليلية.

بدورهم أكد شرف الدين والبخيتي وعباد والمداني أهمية هذا المشروع الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإنارة الشوارع والحدائق والمنتزهات بالأمانة.

قد يعجبك ايضا