مناقشة التحضيرات لحملة “أن طهرا بيتي” في عمران والمحويت

الثورة /
عقد لقاء موسع للجهات الرسمية والشعبية لإطلاق حملة ( أن طهرا بيتي ) للعام 1445 لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لشهر رمضان المبارك وبإشراف مكتب أوقاف عمران، بحضور وكيل المحافظة العلامة حسن الأشقص ونائب مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة الأستاذ يوسف الشاهلي ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عيضة طامش.
وفي اللقاء ألقى كلمة الأوقاف الأستاذ أبو علي الحجلي مدير إدارة العلماء والمتعلمين بالمكتب رحب فيها بالحاضرين جميعا بهذه المناسبة وباستجابتهم لهذه الحملة التي تبنتها قيادة الدولة من أجل تطهير بيوت الله استقبالا للشهر الكريم.
كما تحدث عن مفهوم الحملة وعن كونها شعيرة من شعائر الله مصداقا لقوله تعالى ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب.
ودعا الحجلي في اللقاء الجانب الرسمي والشعبي إلى المشاركة في حملة تنظيف بيوت الله كون المسألة فوق طاقة الأوقاف لأن في المحافظة أكثر من سبعة آلاف جامع ولا يمكن للأوقاف تغطيتها لوحدها إلا بمشاركة الجانب الرسمي والشعبي .
كما تحدث في اللقاء مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عيضة طامش عن ضرورة المشاركة في الحملة من الجميع سواء الأوقاف أو المكاتب الحكومية وكذا الجانب الشعبي من تجار وفاعلي الخير والمساهمات المجتمعية.
ودعا طامش في اللقاء الخطباء والمرشدين بضرورة تثقيف المجتمع وتعبئتهم للاستجابة والانخراط في حملة ( أن طهرا بيتي ) والتي أمر الله بها اثنين من أنبيائه (إبراهيم وإسماعيل) عليهما السلام.
وقد تحدث في اللقاء نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة يوسف الشاهلي عن عظمة هذه الحملة كونها تكليفاً سماوياً لأنبيائه من منطلق قوله تعالى : ( وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ ) ولن يتم هذا العمل إلا بتكاتف الجميع وشد الساعد على الساعد في كل عزل وقرى المحافظة.
واستعرض الشاهلي ما قامت به الهيئة من تغسيل وتنظيف للجوامع في شهري رجب وشعبان، حيث بلغ عددها ٦٤ مسجداً، فيما تم تغسيل وتنظيف ٤٠ مسجداً من قبل الجانب الشعبي كما تم تنظيف وتجهيز ٤١١ مسجداً من قبل الجانب الشعبي أيضا.
وفي نهاية اللقاء تم التوجه إلى جامع الرحمن لتدشين الحملة رسميا من قبل نائب مدير المكتب يوسف الشاهلي ومدير إدارة المساجد إبراهيم المضواحي ومدير مكتب المدير العام فؤاد سلامة ومدير إدارة العلماء أبو علي الحجلي وعدد من موظفي المكتب وكذا بعض الوجاهات من الجانب الشعبي.
إلى ذلك عقد أمس في محافظة المحويت، اجتماع لمناقشة تحضيرات تدشين حملة ” أن طهرا بيتي” الخاصة بتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك بجمع مديريات المحافظة.
وفي الاجتماع- الذي ضم أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وشخصيات اجتماعية- أكد وكيل المحافظة حسين عركاض و مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالله الشائم، أهمية إنجاح حملة تنظيف المساجد وتهيئتها بالشكل الذي يليق بها من خلال تكاتف الجهود الرسمية والشعبية .
وشددا على ضرورة العمل على تعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والتصدي لها .
بدوره، حث مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الغني الدرب على تعزيز الوعي المجتمعي للاهتمام ببيوت الله عز وجل، انطلاقا من شعار الحملة ” أن طهرا بيتي “، لافتا إلى أن نظافة المساجد وعمارتها بالعبادات والطاعات من كمال إيمان المرء.
وشدد المجتمعون على أهمية تكاتف جهود السلطات المحلية والمكاتب الرسمية في جميع مديريات المحافظة وتفعيل دور المجتمع في رعاية بيوت الله وخدمتها.

قد يعجبك ايضا