تعز..اجتماع بمديرية ماوية يناقش دور الخطباء والمرشدين في التوعية بإخراج الزكاة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمديرية ماوية في محافظة تعز، اليوم دور العدول والخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية إخراج الزكاة وتسليمها للهيئة العامة للزكاة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة شوقي مغلس ومديرية ماوية عبدالسلام هاشم والخطباء والمرشدين والعدول، إلى المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تعزيز الوعي بأهمية دفع الزكاة للدولة بجميع أنواعها، وتعزيز مجالات الإحسان وتأصيل الهوية الإيمانية وتجسيد قيم التكافل والتراحم في المجتمع.

وأشار مدير مكتب هيئة الزكاة إلى مشاريع الهيئة التي تنفذها في المحافظة، مؤكدا أهمية تعزيز الوعي الزكوي في أوساط المجتمع والمزكين بأهمية أداء الزكاة خلال موسم قطف الثمار باعتبار الزكاة فريضة وركناً من أركان الإسلام بما يسهم في تغطية مشاريع الهيئة التي يستفيد منها الفقراء والمساكين سيما العاجزين عن العمل وكبار السن والمرضى والأرامل والأيتام.

فيما أكدت كلمة الخطباء ألقاها مدير الإرشاد بالمديرية فيصل الحساني أهمية دفع الزكاة لما لها من دور في حفظ المال وتعزيز قيم التكافل من خلال صرف الزكاة في مصارفها.

ونوه إلى مسؤولية العدول والخطباء والمرشدين في توعية الناس حول فرائض الله وأوامره والإسهام في إسناد جهود الهيئة من خلال إحياء ركن الزكاة في واقع المجتمع.

حضر الاجتماع مدير فرع مكتب الزكاة بالمديرية عبدالجليل القيسي وعدد من المختصين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا