المقاومة الفلسطينية تخوض مواجهات شرسة مع العدو وتتصيد تحشيداته في عدة محاور ومجاهدو لبنان يستهدفون تجمعات لجنوده في 8 مواقع

 

الثورة /متابعات
مع استئناف العدوان الصهيوأمريكي على غزة لليوم الثاني بعد انتهاء الهدنة المؤقتة وارتكابه مجازر وحشية بحق المدنيين الفلسطينيين.. تسطر المقاومة الفلسطينية ملاحم بطولية وتخوض معارك شرسة مع قوات العدو في مختلف محاور التوغل وتوجه رشقات صاروخية متتالية إلى تل أبيب ومستوطنات العدو..
وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها تجمعات لـ«جيش» العدو شرقي مستوطنة «ماغين» برشقة صاروخية.
كما أكدت كتائب القسام استهداف موقع «كيسوفيم» وكيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» برشقات صاروخية.
كما استهدفت كتائب القسام، حشوداً لآليات الاحتلال شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، بثلاث طائرات مسيرة من طراز «الزواري الانتحارية». وأوقعت عددا من ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح.
وفي السياق، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.
وتبنت سرايا القدس استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج «كيسوفيم» بوابل من قذائف الهاون.
وفي وقت سابق، نشرت سرايا القدس مشاهد عن حطام الطائرة الإسرائيلية «سكاي لارك»، التي أسقطتها في سماء المنطقة الوسطى في غزة.
وبالتزامن، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع «كيسوفيم» العسكري بقذائف الهاون الثقيل.
وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد، إن المجاهدين الأبطال يتصدون لآليات العدو شرقي القطاع وجنوبه، ويستهدفون مواقعه في أكثر من مكان.
وأضاف أنه تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في «غلاف غزة» برشقات صاروخية عدة.
كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف حشود الاحتلال والمستوطنات بقذائف الهاون من العيار الثقيل والرشقات الصاروخية.
وبحسب مصادر إعلامية مطلعة فقد سماع أصوات أنين وصراخ جنود الاحتلال خلال اشتباكاتهم مع المقاومة في حي الشيخ رضوان.
وامتدت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال إلى المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي.
وتخوض المقاومة، اشتباكات عنيفة جداً في منطقة عدسان الكبيرة شرقي خان يونس في جنوب القطاع.
وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال على محاور دير البلح، وخاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنوب غرب وجنوب شرق القطاع، بحسب مراسلنا.
وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية.
وأطلقت المقاومة الفلسطينية الرشقات الصاروخية في اتجاه مستوطنات «غلاف غزة»، وأفيد بدويّ صفارات الإنذار في الغلاف.
ونتيجة تواصل إطلاق الصواريخ، كشفت وسائل إعلام صهيونية أنّ القبة الحديدية استنزفت، خلال يوم الجمعة فقط، ما يقارب 70 مليون دولار.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان أمس، عدة مواقع للعدو على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وأعلنت المقاومة الإسلامية في بيان، استهداف قوة عسكرية صهيونية أثناء وجودها ‏داخل منزل في مستوطنة دوفيف، «في ردّ أولي ‏على قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في بلدة حولا يوم أمس الجمعة».
وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أيضاً استهداف قوة عسكرية ثانية للعدو أثناء ‏وجودها داخل منزل في مستوطنة دوفيف.
كما استهدفت المقاومة تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً تحقيق اصابات مباشرة. كذلك استهدفت موقع الراهب العسكري للعدو وحاميتَهُ (قبالة بلدة عيتا الشعب) وأصابته بشكلٍ مباشر. كما استهدفت مقرّ قيادة الفرقة 91 في ثكنة «برانيت» االصهيونية وأصابته إصابةً مباشرة.
واستهدفت المقاومة الإسلامية أيضا قاعدة دوفيف العسكرية للعدو، وموقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة.
وفادت وسائل إعلام تابعة للعدو عن إطلاق صاروخ «كورنيت» نحو موقع «المطلّة» الصهيوني
فيما شنت طائرات الاحتلال غارات عند الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة، وأيضاً على منزل في بيت ليف جنوبي لبنان.
وغارات استهدفت مرتفعات كفرشوبا وأطراف كفرحمام جنوبي لبنان.

قد يعجبك ايضا