تدشين مشروع صيانة طريق ذمار الحسينية مقطع ” الدن – الناحية- سوق الثلوث “

الثورة نت|

دُشن بمديرية وصاب العالي في محافظة ذمار اليوم مشروع صيانة طريق ذمار- الحسينية مقطع “الدن – الناحية – سوق الثلوث “.

تبلغ التكلفة التقديرية لأعمال الصيانة التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور عبر مركز صيانة طريق ذمار الحسينية، 90 مليون ريال، بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وفي التدشين أكد مدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف، أهمية الصيانة المستمرة للطريق والحفاظ عليه لما يواجهه من أضرار نتيجة الأمطار وتساقط الصخور.

وبين أن توقف استكمال أعمال السفلتة للمقاطع المتبقية من المشروع يؤثر على الجزء الكبير المنجز من الطريق ويضاعف من أعمال الصيانة.

وأشار إلى الأهمية التي يمثلها طريق ذمار الحسينية البالغ طوله 250 كيلومترا يربط تجمعات سكانية على امتداد سلسلة جبلية وعرة يصعب فيها توصيل البضائع والسلع والخدمات للسكان في معظم مديريات محافظة ذمار.

فيما أوضح مدير مركز صيانة طريق ذمار- الحسينية المهندس ياسين البحري، أن المشروع يتضمن تصفية المخلفات الجانبية المتساقطة على سطح الطريق، وفتح عبارات ومصارف المياه الجانبية وبناء جدران ساندة لجسم الطريق وترميم ربارب مصارف المياه التي تضررت نتيجة الأمطار والسيول الجارفة.

وكان فريق هندسي من إدارة الصيانة بصنعاء برئاسة نائب مدير الصيانة بلخير زيد الماوري، ومسؤول المتابعة للمنطقة المهندس علي جار الله، نفذوا اليوم نزولاً ميدانياً للاطلاع على سير الأعمال المنجزة بالمشروع واستكمال عملية تسليم موقع العمل لبدء تنفيذ أعمال الصيانة وترحيل المخلفات وتصفية جسم الطريق الذي من المتوقع إنجازه خلال ثلاثة أشهر.

قد يعجبك ايضا