افتتاح مدرسة أرض الجنتين في سنحان بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

افتتح محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم مدرسة أرض الجنتين في وادي عمد في مديرية سنحان محافظة صنعاء.

تتكون المدرسة البالغ تكلفتها 380 مليون ريال بتمويل الصليب الأحمر الألماني عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة من 12 فصلاً دراسياً مع إدارة ومرافق عامة.

عقب الافتتاح، اطلع المحافظ الهادي ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم ومديرا الشؤون الاجتماعية ماجد الغيلي والمديرية مجاهد عايض، على مرافق المدرسة من فصول دراسية ومعامل وغرفة حراسة ومقصف مدرسي ومرافق وغيرها، تم تنفيذها وفقاً للمواصفات.

وأشاد محافظ صنعاء بتعاون فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة في تنفيذ المشروع وغيره من مشاريع البنية التحتية التي تخدم المجتمع، خاصة في المناطق الريفية المحرومة من هذه المشاريع، سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفها العدوان والحصار.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم المناسب لتنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع التعليمي.

ووجه المحافظ الهادي، مكتب التربية بالمحافظة، بتوفير الكادر التعليمي للمدرسة وبما يكفل استيعاب كافة الطلاب في المنطقة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور محمد الغيلي ومدير فرع الجمعية بالمحافظة حسين الطويل، أن بناء مدرسة أرض الجنتين يأتي ضمن أنشطة وبرامج مشروع بناء وتأهيل عدد من المدارس في مديريات محافظة صنعاء بتمويل شركاء العمل الإنساني ممثلاً بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عبر الصليب الأحمر الألماني.

وثمنا تعاون قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية وحرصهم على تذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشروع.

وبين الغيلي والطويل أن المشروع شمل أيضاً بناء سور للمدرسة وتسوية ملعب للطلاب في المدرسة وتشجير ساحاتها وتهيئتها لتكون بيئة مناسبة لتعليم الطلاب.

حضر الافتتاح نائب مدير مكتب التربية أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية أحمد ناصر.

قد يعجبك ايضا