المؤسسة الاقتصادية اليمنية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت المؤسسة الاقتصادية اليمنية اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية الخطابية أشار مدير المؤسسة العميد علي محمد حُميد، إلى أنه في هذه المناسبة العظيمة يجدد اليمانيون ولائهم لنبيهم، ويحدوهم الأمل وتطير بقلوبهم الأشواق إلى الاحتفاء المهيب والمنقطع النظير بحضرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم ليس إلا محاولة بائسة لهدم بناء نهجه العظيم، نهج الهدى الذي لقن أعداء الله ورسوله الدروس تلو الدروس، وقطع دابر كل مؤامراتهم من اليوم الأول لعدوانهم على وطن رفض هيمنة المستكبرين، وتخلص من براثن الخيانة وأشعل في ظلام الغفلة ضوءا للحرية ومنارا للاستقلال.

وقال” وفي هذه المناسبة الكريمة ونحن نقترب من قطف ثمار صمود شعبنا العظيم يجب أن نستلهم الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، ونمضي نحو السلام المشرف حاملين مشاعل الهداية في قلوبنا وعقولنا”.

ولفت العميد حُميد، إلى أن أبناء الشعب اليمني هبوا في الأعوام الماضية من كل حدب وصوب للاحتشاد المشرف في الساحات احتفالا بذكرى مولد الرسول، مدركين سمو غايتهم ومبصرين حقيقة توليهم رغم تكالب المعتدين ورغم المعاناة ودسائس المتربصين بالوطن، إلا أن الشعب اليمني أدهش العالم باحتفالاته النبوية، وأيقظ غفلة الشعوب بحمله الراية المحمدية خفاقة في حنايا الصدور قبل أن تكون شارات فرح عظيم على منافذ ساحات الاحتفال الكبير.

وذكر أن اليمنيين هم أحفاد الأنصار الذين قال الله تعالى فيهم” فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون”.. مؤكدا أن الشعب اليمني تحت قيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وبهذا القرآن وهذا النهج ستصل الرسالة إلى العالم أجمع.

ودعا مدير المؤسسة إلى الخروج المشرف والاحتشاد الكبير الذي يليق بعظمة هذه المناسبة في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وبذل كل الجهود ليكون حشدا عظيما يغيظ أعداء الله ورسوله ويبعث رسالة محبة وسلام وطمأنينة إلى كل أرجاء المعمورة، ليدركوا حقيقة شعب الأنصار الذين لم يخذلوا نبيهم، ولم يستسلموا لكل محاولات التكفيريين والمرجفين والمنافقين والمثبطين في تشويه هذه النعمة العظيمة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية، أشار محمد الوزير في كلمة الضيوف إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية في هذه المرحلة يمثل رسالة تحدي للقوى الظلامية التي تسعى لطمس رسالة الإسلام ونهج الرسول محمد.

ولفت إلى أهمية الحديث عن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، كأعظم قائد استطاع خلال فترة وجيزة أن يغير مجرى التاريخ، وأخرج الناس من عبادة الأصنام إلى عبادة رب العباد، وقدم نموذجا للدولة الإسلامية الراقية.

وقال” في هذه الأيام نقيم الفعاليات والابتهاج والفرح والسرور بهذه المناسبة لصدق انتمائنا وتمسكنا وارتباطنا بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم”.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وفقرات إنشادية ومسرحية، عبرت عن أهمية المناسبة وما تحتله من مكانة في قلوب اليمنيين.

قد يعجبك ايضا