اللجنة الفنية لحقوق الإنسان تناقش القضايا الحقوقية والإنسانية

الثورة نت../

ناقشت اللجنة الفنية لحقوق الإنسان، في اجتماعها اليوم برئاسة وزير حقوق الإنسان، علي حسين الديلمي، القضايا الحقوقية والإنسانية.

واستعرض الاجتماع تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان للعام 2022م.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة التركيز على النقاط الواردة في تقرير المفوضية السامية، وإعداد الملاحظات والتعليقات المناسبة، ليتم مشاركتها كندوات ومؤتمرات تتزامن مع انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس حقوق الإنسان.

وأقر الاجتماع الردود والتعليقات المناسبة للاستفسارات الواردة في مذكرة منظمة “هيومن رايتس ووتش”، على أن يتم مخاطبة المنظمة بها في الوقت المناسب.

واطلع أعضاء اللجنة على التقرير الأخير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، الذي كشف حقائق دامغة لجرائم وانتهاكات حرس الحدود السعودي في قتل المهاجرين الأفارقة بشكل متعمَّد، مؤكدين أهمية التنسيق مع كافة الجهات، خاصة محافظة صعدة، بشأن جرائم النظام السعودي تجاه الأفارقة المهاجرين بشكل غير شرعي.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية عقد مؤتمر صحفي للجنة والسلطة المحلية في صعدة بشأن فضح جرائم النظام السعودي بحق المهاجرين، وذلك في المناطق الحدودية التي وقعت فيها تلك الجرائم.

وأقر تخصيص الجلسة المقبلة لمناقشة الإعداد والتحضير للردود والتعليقات والملاحظات والحقائق، التي تبيِّن حقائق الانتهاكات والجرائم المرتكبة من قِبل دول تحالف العدوان خلال العام 2022م، التي لم يتطرق لها تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمغالطات الواردة في تقرير المفوضية.

وفي الاجتماع، حث وزير حقوق الإنسان، أعضاء اللجنة من مؤسسات الدولة ذات العلاقة على التنسيق بين الجهات الممثلة في اللجنة، وبما يسهم في تكامل العمل الحقوقي والإنساني، وإيجاد المعالجات للإشكاليات العملية، والخروج ببرنامج عمل موحَّد.

وكان الاجتماع أقرَّ محضر الاجتماع السابق وتوجيه المكلَّفين بمتابعة نتائجه.

قد يعجبك ايضا